&أصبح هادي البحرة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض خلفًا لأحمد الجربا، فيما تم تأجيل التصويت على منصب الأمين العام للائتلاف، في وقت دعا فيه دبلوماسي غربي لإبقاء أحمد طعمة في رئاسة الحكومة الموقتة.

اسطنبول: فاز هادي البحرة برئاسة الائتلاف الوطني السوري المعارض، خلفاً لأحمد الجربا وجرى التصويت في اجتماع الهيئة العامة للائتلاف في اسطنبول اليوم.
وحصد هادي البحرة 62 صوتاً، فيما حصد موفق نيربية 41 صوتاً، ووليد العمري 3 أصوات.
&
وكان البحري يتولى منصب أمين سر الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري المعارض.
البحرة وموفق نيريبة مرشحا الكتلة الديمقراطية، بينما وليد العمري رشح نفسه لرئاسة الائتلاف، وهو من كتلة الحراك الثوري عن محافظة القنيطرة.
&
البحرة حاز على ثقة الجربا وكان رئيس الوفد المفاوض الى جنيف 2 وأثبت جدارة في التفاوض، وتلقى دعمًا ملحوظًا في الانتخابات من رئيس الائتلاف .
هذا وحاول الائتلاف أن يصل الى توافق بين الكتل حتى لا تحصل عملية كسر عظم في الانتخابات، وكانت هناك عدة اجتماعات بين الجربا ومصطفى الصباغ عضو الائتلاف وبين رؤساء الكتل الأخرى.
&
وعكست الاصوات تقدماً ملحوظاً لهادي البحرة، ولكن كان من المتوقع أن يحصل على عدد أصوات أكثر لولا حالة التذمر من بعض الاعضاء في الائتلاف حتى أن برهان غليون لم يحضر الاجتماع وطالب الاعضاء بعدم اجراء الانتخابات أو التصويت كما كان لافتاً عدم دخول اغلب الاعضاء الى قاعة الاجتماعات في اليوم الاول وانعقاد الجلسة الرسمية للائتلاف ليلاً.
&
وتبقى عملية انتخاب امين عام للائتلاف بدلاً عن الدكتور بدر جاموس ونائب رئيس الائتلاف مؤجلة حتى الصباح، نظرًا لانعدام اكتمال النصاب أي لأن التصويت الذي جرى وعملية فرز الاصوات لم يحصل بموجبهما المتنافسون على النصف زائدًا واحدًا.
وتنافس على الرئاسة البحرة ونيريبة والعمري، فيما تنافس على مركز الامانة العامة خالد خوجة ونصر الحريري، وتنافس على مركز نائب رئيس الائتلاف عبد الحكيم بشار عن المجلس الوطني الكردي ونغم الغادري ونورا الامير ومحمد قداح&
&
رسائل غربية&
من جانب آخر، وجه احد السفراء الغربيين الى المعارضة السورية رسالة ترفض تغيير أحمد طعمة رئيس الحكومة السورية الموقتة.
وطالب السفير، بحسب مصدر رفيع في الائتلاف الوطني السوري المعارض، في رسالة &وجهها الى رؤساء الكتل في الائتلاف ألا يتصرفوا بأسلوب "المافيا" وأن يبقوا طعمة رئيسًا للحكومة حتى نوفمبر القادم.
&
ووصف مصدر لـ"إيلاف" الرسالة بالقاسية جدًا، والتي تحتوي على لهجة آمرة، وقال إنها تفتقر الى الدبلوماسية.
&
ويقال، في اروقة اجتماعات اسطنبول،&&إن تدخل السفير جاء اضطراريًا بناء على مناشدة &طعمة &المتكررة به، بينما يتردد من جانب آخر أن أداء طعمة يحوز على اعجاب بعض الدول الغربية.
وأكدت مصادر متطابقة أن طعمة استبق محاولات اقالته بتعيين 19 شخصاً من دير الزور، المدينة التي ينتمي اليها، في الحكومة الموقتة.
&