اعلنت شرطة مكافحة الارهاب البريطانية الاربعاء ان شقيقتين توامين بريطانيتين في السادسة عشرة من العمر من اصل صومالي، اختفتا ويشتبه في انهما توجهتا الى سوريا.

واعلن توني مول قائد شرطة مكافحة الارهاب لشمال غرب البلاد ان سلمى وزهرة هالان "وهما فتاتان في السادسة عشرة من العمر غادرتا بريطانيا في 26 حزيران/يونيو ونعتقد انهما توجهتا الى سوريا".

والفتاتان غادرتا منزلهما العائلي الواقع في مانشستر في شمال غرب بريطانيا، واستقلتا طائرة الى تركيا قبل عبور الحدود الى سوريا. واضاف مول "حتى الان، لا نعرف بالتحديد لماذا هما هناك او مع من هما". وتابع المصدر نفسه "انهما تضعان نفسيهما بنفسيهما في خطر وتشكلان تهديدا محتملا للمجتمع. ان عائلتهما واصدقاءهما قلقون عليهما".

ورفضت عائلة الفتاتين ومدرستهما الادلاء باي تعليق حول هذه القضية. وفي الوقت نفسه، اعتقل ثلاثة رجال في الاحياء الغربية في لندن بناء على شبهات بخرق قانون مكافحة الارهاب مرتبطة بسوريا.

واعتقل رجلان في الـ27 والـ26 يشتبه في انهما يعدان اعمالا ارهابية، بينما احتجز الثالث وهو في السادسة والعشرين للاشتباه في تمويله اعمالا ارهابية.

واعلن غيفن وونغ كبير مفتشي شرطة غرب لندن "اذا كانت دوافع (التوجه الى سوريا) مشرفة، فان الواقع ان هذه المناطق خطيرة للغاية ويمكن ان تعطي الفرصة لاشخاص ضعفاء باتباع الخط المتشدد".

&