القاهرة: فتحت مصر الخميس معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين جراء العملية الجوية التي تشنها اسرائيل منذ ثلاثة ايام ردا على اطلاق صواريخ من قطاع غزة، على ما اعلن مسؤول على الحدود.

وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان المستشفيات في شمال سيناء على الحدود مع قطاع غزة واسرائيل جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين. واسفرت العملية الجوية التي اطلقتها اسرائيل منذ ثلاثة ايام ضد حركة حماس في قطاع غزة عن سقوط اكثر من 70 قتيلا وبين الضحايا عدد كبير من المدنيين.

وكان اياد البرزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة اعلن ان "مصر ابلغتنا بفتح معبر رفح صباح اليوم الخميس لنقل جرحى العدوان فقط وادخال مساعدات طبية لغزة". ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارج عن سيطرة اسرائيل وتغلقه مصر ولا تفتحه الا بصورة متقطعة للحالات الانسانية، في حين تطالب حماس والفصائل الفلسطينية الاخرى باعادة فتحه.

22 قتيلا في الغارات الاسرائيلية على غزة اليوم

إلى ذلك، أعلنت مصادر طبية فلسطينية ان 22 شخصا قتلوا اليوم الخميس في عدد من الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة مما رفع حصيلة هذه العملية العسكرية الاسرائيلية الى حوالى ثمانين قتيلا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة ان ثمانية اشخاص قتلوا وجرح 15 شخصا آخرون في واحدة من اعنف الغارات الاسرائيلية، في مقهى في مدينة خانيونس (جنوب القطاع) حيث كانوا يحضرون فيها مباراة نصف النهائي للمونديال بين الارجنتين وهولندا.

وبعد نصف الساعة في خانيونس ايضا قتلت اربع نساء واربعة اطفال في ضربات استهدفت منزلين. وقال المصدر نفسه ان غارة على منزل في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين ادت الى مقتل شخص.& وفجرا في مدينة غزة قتل ثلاثة اشخاص في غارة استهدفت سيارتهم، وجرح اربعة اشخاص آخرين.

وقتل طفل في الخامسة من العمر في غارة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وشاب في التاسعة عشرة من العمر في غارة على خانيونس جرح خلالها طفلان احدهما اصابته خطيرة. من جهة اخرى، اعلن القدرة وفاة رجل متأثرا بجروح خطيرة اصيب بها في غارة الاربعاء.

والى جانب حصيلة ضحايا القصف الاسرائيلي، قتل اربعة فلسطينيين في اشتباك مع القوات الاسرائيلية بعد تسللهم الى الاراضي الاسرائيلية الثلاثاء. واعلن الجيش الاسرائيلي انه اغار على اكثر من 320 هدفا لحماس في قطاع غزة ليل الاربعاء الخميس، مما يرفع عدد الغارات الاسرائيلية الى 750 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" التي بدأت الثلاثاء، كما اعلن الناطق باسم الجيش.

واضاف ان حماس التي تسيطر امنيا على القطاع تبنت الخميس اطلاق صواريخ على تل ابيب تم اعتراض واحد منها بمنظومة القبة الحديدية. واوضح ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان ستة صواريخ سقطت على الاراضي الاسرائيلية واعترضت "القبة الحديدية" سبعة ليل الاربعاء الخميس.
&