&
وجه الدكتور نصر الحريري الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض رسالة الى الشعب السوري دعا فيها للوقوف صفا واحدا من أجل إسقاط نظام بشار الأسد.
وقال نصر الحريري &"في هذه الأوقات العصيبة والمحن المتتالية التي تمر بها سورية من استمرار عنف وإجرام نظام الأسد وتصاعد حدة التطرف والإرهاب تزداد الحاجة كي نقف جميعاً في صف واحد لمواجهة أعداء الثورة السورية، وتجديد النضال من أجل الحرية والكرامة"..
&
واعتبر الحريري في الرسالة ، التي تلقت " ايلاف" نسخة منها ،"إن روح الثورة والرغبة المشتعلة في نيل الحرية وإكمال مسيرة الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن قضية شعبنا، هو ما مكننا من الصمود أكثر من ثلاث سنوات ضد نظام دكتاتوري استبدادي لم يشهد العصر الحديث مثيلاً له، وضد أعدائنا من تنظيمات متطرفة وجماعات خارجة عن الثورة"، مشددا أن "هذا الثبات إنما يؤكد لنا شرعية الثورة واستمرارها وحتمية انتصارها"..
&
وقال الحريري "انتصرت الثورة عندما أسقطت شرعية النظام شعبياً ودولياً، وعندما رفع علم الثورة في المحافل الدولية وفي عواصم العالم، وعندما تم منح الجوائز العالمية لأبطالنا المغيبين في سجون الظلام؛ وإكمال انتصار شعبنا الأبي سيكون عند جلاء آخر مقاتل أجنبي عن أرضنا، ولن يصعب ذلك على أبطالنا في الجيش السوري الحر".
&
وأشار الى أنه "عصفت رياح الفرقة في بلادنا والجميع يحاول أن يقتطع قطعة له منها، ولذلك وجب علينا جميعنا مع اختلاف أدياننا وأعراقنا وانتماءاتنا السياسية الالتفاف من جديد حول خطة عملية تحقق إسقاط نظام الأسد، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة أو دعم صمودها، بالإضافة إلى دعم الجبهات الشمالية والشرقية والجنوبية، ودحر تنظيم "الدولة الإسلامية"، وإعادة بناء مؤسسات المجتمع المدني في المناطق المحررة، وإرساء مبادئ الشفافية والمحاسبة في المؤسسات الوطنية وضمان تحقيق العدالة الانتقالية، كما تفعيل المجالس المدنية والمحلية لتقديم الخدمات للسكان"..
&
ودعا الحريري في هذا السياق جميع القوى الثورية ورجال السياسة إلى الوقوف وراء هذه الخطة ودعمها وتطويرها وتقديم المبادرات وتوظيف الخبرات لجعلها حقيقية والوصول في النهاية إلى كافة الأهداف المرجوة.
&
ووعد الحريري" بأن نبذل قصارى جهدنا في سبيل نصرة الثورة السورية وتحقيق أهدافها وإنهاء معاناة الشعب السوري والعمل مع كافة قوى الثورة لنكون يداً واحدة فنحقق النصر ونبني سورية الحرية والعدالة والديمقراطية"..
&
وفي رسالة وجهها الى أعضاء الائتلاف قال "أمام التحديات الجسيمة الملقاة على عاتقنا، نحن أعضاء الائتلاف الوطني السوري، وأمام ثقل المسؤوليات التاريخية التي قبلنا تحملها باسم الشعب السوري المكافح، أجد من واجبي ابتداءً أن أثمّن الثقة التي منحتها لي الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، وأشكر جميع الأعضاء الذين شاركوا في العملية الانتخابية، وقاموا بواجبهم في تمثيل السوريين بصدق وإخلاص"..
وتعهد "بالعمل بكامل طاقتي على تحقيق أهداف الثورة السورية واحترام مبادئها ومنطلقاتها".
&
ودعا &الحريري "جميع أعضاء الهيئة العامة سواء الذين دعموا ترشيحي أو لم يدعموه بأن يستمروا في دعم النهج المؤسساتي للائتلاف الوطني السوري من خلال تجاوز مرحلة التجاذبات التي قد تفرضها العملية الديمقراطية والانتقال إلى مرحلة العمل التي تحتاج إلى التعاون والتوحد والابتعاد عن التحزب والاستقطاب"..