قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس:&دعت دول جوار ليبيا الاثنين عقب اجتماع في تونس الى الحوار الوطني في ليبيا واعلنت تشكيل لجنتين امنية وسياسية، في محاولة لمساعدة هذا البلد على الخروج من الفوضى.

&
وحث ممثلو تونس والجزائر والسودان ومصر وتشاد والنيجر المجتمعين في الحمامات (جنوب العاصمة التونسية) بحضور سفير ليبيا "كل الاطراف (...) في ليبيا على تسوية نزاعاتهم بالحوار".
&
كذلك اعلنت دول جوار ليبيا في بيان انها اتفقت على تشكيل لجنتين، واحدت ترأسها الجزائر تكلف "بمتابعة القضايا الامنية والعسكرية بما في ذلك مراقبة الحدود".
&
وستوكل الى الثانية التي كلفت بها مصر، مهمة "الاتصال بالطبقة السياسية ومكونات المجتمع المدني في ليبيا" بهدف تسهيل الحوار الوطني.
&
ودعيت اللجنتان الى رفع تقاريرهما خلال اخر اسبوع من تموز/يوليو لوزير الخارجية التونسي الذي سيعرضها بدوره على نظرائه خلال الاجتماع المقبل لدول جوار ليبيا.
&
وجاء في البيان ان مصر اقترحت استضافة ذلك الاجتماع خلال الاسبوعين الاولين من اب/اغسطس.
&
وشدد المشاركون في الاجتماع ايضا على "ضرورة معالجة بؤر الارهاب في ليبيا باعتبارها مصدر قلق لليبيا ودول الجوار المباشر وتجفيف منابعه".
&
وشارك ممثلو الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ايضا في الاجتماع لكن في دلالة على الفوضى السائدة في ليبيا لم يأت وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز الى الحمامات وحل محله سفير ليبيا في تونس.
&
ويعقد اجتماع الحمامات في وقت قتل ستة اشخاص على الاقل وجرح 25 اخرون في مواجهات وقعت الاحد بين مجموعات مسلحة من اجل السيطرة على مطار طرابلس وفق ما افاد ناطق باسم وزارة الصحة .
&