&غزة: اعلن مصدر طبي ان فلسطينيا قتل واصيب اثنان في غارة اسرائيلية صباح الخميس على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

&وقال المصدر ان "شابا فلسطينيا (23 عاما) استشهد واصيب اثنان اخران في غارة اسرائيلية استهدفت ارضا زراعية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة"، ما يرفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الى 226 قتيلا و1678 جريحا.&
&
وفي رفح
وافاد مسؤول طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا واصيب اربعة آخرون بينهم امرأة بجروح خطيرة الخميس بقذائف اطلقتها دبابات اسرائيلية على منزل شرق رفح في جنوب قطاع غزة قبل دقائق من بدء وقف لاطلاق النار سيستمر خمس ساعات.
وقال الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة مواطنين استشهدوا واصيب اربعة اخرون بينهم امراة بجروح خطيرة في قصف مدفعي احتلالي على رفح".
&
اسرائيل تفشل محاولة تسلل لمسلحين من غزة
واعلن الجيش الاسرائيلي انه افشل اليوم الخميس محاولة تسلل الى الاراضي الاسرائيلية من قبل مجموعة مسلحة فلسطينية استخدمت نفقا من غزة وقتل احد اعضائها.
وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر للصحافيين في مؤتمر هاتفي ان "القوات الاسرائيلية رصدت حوالى 13 ارهابيا يحاولون التسلل الى اسرائيل من خلال استخدام نفق بنته حماس"، مشددا على "افشال محاولة تسلل وهجوم ارهابي كبير".
وكان النفق يفضي في الجانب الاسرائيلي الى نقطة قريبة من كيبوتز صوفا جنوب اسرائيل. وفور رصد المجموعة تمت مهاجمتهما من قبل سلاحي البر والجو مما ارغمها على العودة الى قطاع غزة، بحسب المتحدث.
وتابع المتحدث ان شخصا على الاقل من المجموعة قتل، موضحا ان ايا من الجنود الاسرائيليين لم يصب بجروح. ولم تصدر معلومات اخرى حول المهاجمين الاخرين.
وتاتي محاولة التسلل قبيل دخول هدنة انسانية من خمس ساعات حيز التنفيذ، في اليوم العاشر من الهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة واوقع 230 قتيلا فلسطينيا و1682 جريحا حتى الان.
&