دبي: وقعت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي في الإمارات، ثلاث اتفاقيات مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدم بموجبهم الإمارات دعما بقيمة 44 مليون درهم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تخصص لدعم ورعاية اللاجئين السوريين بواقع 18.4 مليون درهم لدعم مخيمي الزعتري والأزرق في الأردن.

&كما يوفر هذا الدعم للمفوضية تقديم خدمات الرعاية الصحية وإمدادات المياه والصرف الصحي. كما تقدم الدولة دعماً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، بقيمة 25.7 مليون درهم لتوفير برامج التغذية والرعاة الصحية للأطفال أقل من عمر خمسة أعوام والنساء والحوامل والمرضعات داخل سوريا.

وأكدت الشيخة لبنى القاسمي أن "توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ساهمت في أن تتبوأ الإمارات مكانة مرموقة على صعيد أكثر دول العالم منحاً للمساعدات الإنمائية، وبالأخص في ظل إسهاماتها ودعمها الإنساني المتزايد تجاه أزمات اللاجئين في كافة أصقاع الأرض، وبما يبرز جلياً في ظل التزاماتها تجاه اللاجئين من الأشقاء السوريين".

&وقالت "إن المبلغ هو جزء من قيمة التعهد الثاني الذي كانت أعلنته دولة الإمارات خلال مؤتمر الكويت الثاني للمانحين للاجئين السوريين، مطلع العام الجاري، بقيمة إجمالية بنحو 220 مليون درهم، والذي صدرت توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بتخصيص ذلك المبلغ بالكامل لمصلحة اللاجئين السوريين، مساهمة من دولة الإمارات في التخفيف من معاناة الأشقاء السوريين، وتجاوباً مع خطة الأمم المتحدة للاستجابة للأزمة السورية، لمصلحة الأشخاص داخل سوري وخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإقليمية للاجئين السوريين «في الدول المجاورة لسوريا»، وذلك عبر وكالات ومؤسسات الأمم المتحدة وبرامجها الإنسانية".