باريس: دانت فرنسا اليوم الاثنين "التهديدات غير المقبولة" التي يطلقها تنظيم "الدولة الاسلامية" للعراقيين المسيحيين الذين انذرتهم هذه الجماعة الجهادية لمغادرة مدينة الموصل، مؤكدة انها "مستعدة لبذل كل الجهود من اجل احترام حقوق الطوائف المسيحية في الشرق".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال ان "فرنسا تدين باكبر قدر من الحزم الانذار الذي وجهه الدولة الاسلامية الى المسيحيين في الموصل"، معتبرا "انها تجسيد جديد للطبيعة الارهابية لهذه المنظمة الارهابية".

ووصف نادال هذا الانذار بانه "تهديدات غير مقبولة".

وهرب مئات من المسيحيين من اهالي مدينة الموصل العراقية اثر انذار وجهه تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد .

وكان بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو قال لوكالة فرانس برس مساء الجمعة "لاول مرة في تاريخ العراق، تفرغ الموصل الان من المسيحيين"، مضيفا ان "العائلات المسيحية تنزح باتجاه دهوك واربيل" في اقليم كردستان العراق.

وقال ساكو ان مغادرة المسيحيين وعددهم نحو 25 الف شخص في ثاني اكبر مدن العراق التي تضم نحو 30 كنيسة يعود تاريخ بعضها الى نحو 1500 سنة، جاءت بعدما وزع تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على المدينة منذ اكثر من شهر بيانا يطالبهم بتركها.