الجزائر: عثر الخميس على حطام الطائرة المستاجرة من الخطوط الجزائرية والتي كان فقد الاتصال بها وعلى متنها 116 شخصا بعد اقلاعها من واغادوغو ، وذلك في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما اعلن قائد اركان الرئاسة البوركينية.
&
وقال الجنرال جيلبار دييندييري اثر اجتماع ازمة في واغادوغو "عثرنا للتو على الطائرة الجزائرية (...) على بعد 50 كلم شمال الحدود مع بوركينا فاسو" في منطقة غوسي المالية.
&
وكان الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا اعلن الخميس في باماكو ان "حطام" طائرة الخطوط الجوية الجزائرية "شوهد" في منطقة كيدال في اقصى شمال شرق مالي.
&
وقال الرئيس المالي اثناء لقاء مع ممثلي احزاب سياسية والمجتمع المدني والصحافة ان "الحطام شوهد بين اغيلوك وكيدال" قرب الحدود الجزائرية.
&
ولم يعط الرئيس اي تفاصيل اخرى لكنه اكد ان كل "الفرضيات" مطروحة بالنسبة الى اسباب فقدان هذه الطائرة.
&
ومنطقة كيدال، معقل المتمردين الطوارق، تضم جبال ايفوغاس حيث طارد الجيشان الفرنسي والتشادي في 2013 وطيلة اسابيع مجموعات جهادية مسلحة.
&
وبحسب رئيس هيئة اركان الرئاسة في بوركينا فاسو الجنرال جيلبير دياندييري، فان شاهد عيان شاهد الطائرة "تسقط" في منطقة غوسي في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو.
&
واضاف "نعتقد ان ذلك موثوق لاننا شاهدنا ايضا صور الرادار التي تظهر سير الطائرة حتى اختفائها الذي يتطابق مع المكان الذي تحدث عنه مخبرنا".
&
لكنه قال "لا يمكننا الحديث عن منطقة محددة غير ان المخبر قال لنا ان ذلك حدث على بعد 80 كلم جنوب شرق مدينة غوسي في مالي"، و"هناك سنركز عمليات البحث".
&
&