قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين دعما لقطاع غزة الاثنين في القدس الشرقية المحتلة حيث تجمعوا لاداء صلاة العيد في المسجد الاقصى في اول ايام عيد الفطر.
&
وتحدثت الشرطة الاسرائيلية عن حوالي 45 الفا من المصلين، في حين اشار مراسل لوكالة فرانس براس الى ان الكثيرين منهم كانوا يرتدون قمصانا سوداء كتب عليها "غزة، ندعمك في عيدك" و"كلنا غزة".
&
وارتدى آخرون قمصانا لدعم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في معركتها المستمرة منذ 21 يوما ضد الجيش الاسرائيلي.
&
واسفر الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة منذ انطلاقه في الثامن من تموز/يوليو عن مقتل 1036 فلسطينيا على الاقل.
&
وبين الحشود كان هناك اطفال حملوا على اكتافهم مسدسات بلاستيكية، وهتفوا مطالبين بخطف المزيد من الجنود الاسرائيليين.
&
ووفق مراسل فرانس برس فان الشرطة اتخذت مسافة من المتظاهرين الذين تفرقوا من دون وقوع حوادث.
&
وبحسب "مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة" فان 11 فلسطينيا قتلوا وجرح 600 في مواجهات في الضفة الغربية المحتلة منذ 23 تموز/يوليو. وقتل عشرة برصاص الجيش الاسرائيلي فيما قتل واحد على يد احد المستوطنين.
&
وساهم الهجوم الاسرائيلي على القطاع في زيادة التوتر في الضفة الغربية المحتلة حيث يشتبك فلسطينيون غاضبون مساء كل يوم مع الشرطة والقوات الاسرائيلية، وفق مراسلي فرانس برس.
&
وخلال الليل اسفرت اشتباكات رشق خلالها المتظاهرون الحجارة على القوات الاسرائيلية في بلدة يطا في جنوب الضفة الغربية عن اصابة ثلاثة اشخاص بالرصاص الحي واعتقال ثلاثة آخرين، وفق مصادر امنية فلسطينية.
&
وبعد اشتباكات ليلية في القدس الشرقية المحتلة، قالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري انه تم اعتقال 22 شخصا، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين في القدس الشرقية منذ الثاني من تموز/يوليو الى 375.
&
وادين 135 منهم بزعزعة الامن العام خلال اسابيع من التظاهرات التي اندلعت اثر خطف وقتل الطفل الفلسطيني محمد ابو خضير على يد مستوطنين.
&
وامتدت التظاهرات الغاضبة الى مدن عربية في اسرائيل حيث تحدثت الشرطة عن حوالي "الف معتقل"، وفق سمري.
&