برلين: بدأ الاتراك في المانيا الذين يشكلون اكبر جالية في الخارج، الخميس الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في تركيا، ومن المتوقع ان يقدموا دعما كثيفا لرجب طيب اردوغان.

ويتاح لحوالى 1,4 مليون تركي يعيشون في المانيا حتى الاحد للادلاء بأصواتهم، في هذه الدورة الاولى من الانتخابات التي تجرى دورتها الاولى في غضون عشرة ايام في تركيا، وذلك في واحد من مكاتب التصويت السبعة التي انشأتها انقرة على الاراضي الالمانية، على ان تنقل صناديق الاقتراع جوا الى تركيا تمهيدا لفرزها.

وهذه هي المرة الاولى التي يستطيع فيها 2,6 مليون تركي في الخارج الادلاء بأصواتهم من البلد الذي يقيمون فيه. وكان يتعين عليهم حتى الان التوجه الى احد المطارات او الى الحدود التركية. وقد انشئت في الاجمال 103 مكاتب في 54 بلدا.

وفي برلين، ومنذ فتح المكاتب في الثامنة صباحا (6،00 ت غ) احتشدت مجموعة صغيرة من الناخبين على مدخل الاستاد الاولمبي.

ومن المتوقع ان يساهم الاتراك في المانيا الذين يبلغ اجمالي عددهم 1,55 مليون نسمة ويشكلون اكبر جالية تركية في الخارج، مساهمة كبيرة في الفوز المتوقع للرجل القوي في تركيا رئيس الوزراء الاسلامي المحافظ رجب طيب اردوغان الذي يتولى الحكم من دون منازع منذ احد عشر عاما.

والمرشح الذي اختاره حزبا المعارضة الكبيران، اكمل الدين احسان اوغلو المعروف من الجمهور، يبدو غير قادر على اعتراض طريقه الى الرئاسة، على غرار المرشح الآتي من الطائفة الكردية.
&