ألقى الطيران السوري براميل متفجرة على حي مساكن هنانو في شرق حلب، ما أدى إلى مقتل مدنيين، فيما أكد ناشطون اليوم الثلاثاء احتدام المعارك في المحافظة بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.

بيروت: قال ناشطون سوريون، اليوم الثلاثاء، إن معارك كر وفر تجري في مدينة حلب وريفها بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية. وكشفت شبكة "سوريا مباشر" أن مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة على رحبة المحروقات في خان طوماي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الجيش سيطر على قريتي ضهر الشرفة وصقلايا.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات من الجيش ألحقت خسائر فادحة في صفوف مسلحي المعارضة خلال هجوم على أحياء داخل حلب، كما دحرت المعارضة من التلال المحيطة بالمدينة.

براميل متفجرة
&
إلى ذلك ألقى طيران الجيش براميل متفجرة على حي مساكن هنانو بشرق حلب، وعلى قرية الشيخ نجار في الريف، مما أدى إلى مقتل مدنيين، حسب النشطاء. في ريف دمشق، قالت "شبكة شام" إن مواجهات "عنيفة" اندلعت في محيط بلدة المليحة الخاضعة لسيطرة المعارضة، لافتة إلى استهداف تجمع للقوات الحكومية بعربة مفخخة.
&
كما ذكر ناشطون أن القوات الحكومية عمدت إلى قصف مناطق عدة في ريف العاصمة، في حين شن الطيران غارات على بلدات ومدن في محافظات درعا وحماة ودير الزور وإدلب.
&
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا له، قد قال في بيان إن 245 شخصًا قتلوا الاثنين، بينهم 45 مدنيًا قضوا في الغارات التي استهدفت دوما وكفربطنا بريف دمشق.

كسر حصار المليحة

وأعلن ناشطون أمس أن عدد قتلى قوات النظام السوري والميليشيات العراقية وحزب الله في معركة المليحة المستمرة منذ 121 يوماً بلغ أكثر من 1500 قتيل وأكثر من 5000 جريح، منهم من الميليشيات العراقية واللبنانية والإيرانية وبعض الجنسيات الأخرى وأكثر من 70 آلية مدمرة.

وكان الثوار قد أعلنوا عن تمكنهم من كسر الحصار عن بلدة المليحة بعد 24 يوماً من إحكامه، بعد توحد جهود كتائب الجيش الحر.

فيما كثفت قوات النظام من قصفها على البلدة ومحيطها وجبهاتها بصواريخ (أرض - أرض) والمدفعية الثقيلة والدبابات مع استمرار المواجهات الشرسة من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية، كما استهدفت البلدة وجبهاتها بأكثر من 13 صاروخاً ومئات القذائف من المدفعية الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ والهاون، حسب ما ذكر المجلس المحلي لبلدة المليحة.