&
أوقفت وزارة الإعلام الكويتية عرض مسرحية "لعنة الجن هاجر" بسبب مشهد يجسد البكاء رأى فيه البعض اساءة للدين. ويتهم الممثل خالد بوصخر وهو من أبناء المذهب الشيعي بعض أبناء مذهبه بإثارة الموضوع لإحداث فتنة.&

&
خاص بإيلاف من الكويت: جسدت مسرحية "لعنة الجن هاجر" التي بدأت أول عروضها في الكويت في اول أيام عيد الفطر، مشهدا فيه عويل ولطم وبكاء ومناداة بأسماء أهل البيت، المشهد الذي رأى فيه بعض أبناء المذهب الشيعي إساءة للرموز والطقوس الدينية التي يمارسونها خلال شهر محرم وضمن مجالسهم الدينية.
&
ثوب أخضر وعمامة سوداء
ويعرض المشهد الذي استدعى قرار إيقاف المسرحية امرأة ترتدي ثوبا أخضر وتعتمر لفة سوداء وتحمل بيدها عصا، تجهش بالبكاء لحظة تلقيها خبر وفاة صديقتها "أم صادق"، وتلطم على صدرها وتنوح مناجية أهل البيت ومخاطبة الجمهور. وما أثار غضب بعض أبناء المذهب الشيعي ارتداء الممثلين القطعة الخضراء والعمامة السوداء وهي ملابس خاصة بالطقوس الدينية، الأمر الذي رأوا فيه استهزاءً واعتبروا أن المقصود من المشهد هم أبناء المذهب الشيعي.
&
ازدراء الأديان
ورفعت لجنة المراقبة في المجلس الوطني للثقافة والفنون توصية إلى وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود بتقديم المشاركين في العمل المسرحي إلى القضاء، وطالبت بوقف عرض المسرحية وتوجيه تهمة إزدراء الأديان إلى المشاركين في العمل.
وعملا بالتوصية، أصدر وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي سلمان حمود الصباح بلاغًا إلى النائب العام ضد فريق عمل مسرحية "لعنة الجن هاجر" بعد أن أوقف عرض المسرحية متهما فريق العمل بالإساءة إلى رموز دينية.
&
شيعي أبا عن جد
ويؤكد الممثل الكويتي خالد بوصخر، الذي شارك بتجسيد مشهد البكاء لـ"إيلاف" أنه لا يمكن أن يكون قاصدا الإساءة إلى أهل البيت أو إلى إخوانه الشيعة، لافتًا إلى أنه ينتمي لهذا المذهب "أبا عن جد"، ومتسائلا كيف يكون مسيئا لعقيدة وشعائر دينية تربى وتعرعر عليها؟
&
ويتهم بوصخر بعض المحامين والشخصيات الشيعية بالسعي لتحقيق مآرب ومصالح خاصة تظهرهم وكأنهم مدافعون عن المذهب الشيعي، مؤكدًا لـ"إيلاف" أن كل المشاهد التي عرضها ضمن العمل المسرحي لم تتطرق إلى المذهب الشيعي، لا من قريب ولا من بعيد.
&
كفى كذبا
يضيف بوصخر "هؤلاء الشخصيات التي اتهمت فريق عمل المسرحية بتهم باطلة وكيدية هم للأسف شيعة ويريدون إثارة الفتنة على حساب الفن والمسرح".
ويختم قائلا "أريد أن يعرف الجميع أننا نحن الشيعة لا يمكن أن نسيء لمذهبنا ومعتقداتنا ونقول لهؤلاء المتخندقين لكسب مصالح خاصة: كفاكم كذبا وزورا وبهتانا باسم الشيعة".
&
يذكر أن مسرحية "لعنة الجن هاجر" التي بدأت أول عروضها مع أول أيام عيد الفطر استمرت لمدة 12 يوما. ويضم العمل 14 شخصًا من ممثلين وكومبارس وفنانين، ومدته ثلاث ساعات، وهو من إنتاج الإعلامي عادل المسلم.