كانو: قال احد سكان غوزا ان مسلحين يعتقد انهم من عناصر جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة هاجموا اليوم الاربعاء هذه المدينة الواقعة في شمال شرق نيجيريا مما اسفر عن سقوط "عشرات القتلى". وقال جيمس مشيليا احد سكان المدينة الواقعة على بعد 135 كلم جنوب شرق مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو والمعقل التاريخي للمتمردين ان "عشرات من مواطنينا قتلوا وذبحوا& وبعضهم سقطوا باسلحة نارية".

واضاف ان المهاجمين الذين تحركوا قبل الفجر ليل الثلاثاء الاربعاء احرقوا مكاتب الشرطة والحكومة المحلية ومباني& عامة اخرى، مما اجبر عددا كبيرا من السكان على الفرار. وقال فرنسيس مبالا النائب السابق لرئيس حكومة غوزا ان "مئات السكان المذعورين لجأوا الى الجبال على امتداد الحدود بين نيجيريا والكاميرون" المجاورة.

ولم يكن اي جندي حاضرا للدفاع عن المدينة خلال الهجوم وقال بعض السكان ان امير غوزا محمد ادريسا تيمتا مفقود منذ وقوع الهجوم. وكان هذا الامير خلف في هذه المهمة والده مصطفى ادريسا تيمتا الذي قتله متمردو بوكو حرام في ايار/مايو. وصرحت اللاجئة حليمة جاتاو "لم يعد هناك اي وجود عسكري في غوزا حاليا. وحسب كل المعلومات فقد اميرنا ولا نعرف مكانه".
&