&القاهرة: اعلن مسؤول فلسطيني فجر الجمعة ان الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة لم يتخذ حتى الساعة قرارا بشأن تمديد وقف اطلاق النار الساري في قطاع غزة بين اسرائيل وحماس منذ الثلاثاء لمدة ثلاثة ايام، وذلك قبل ساعات من انتهائه.

&
واوضح عضو في الوفد المفاوض لوكالة فرانس برس طالبا عدم نشر اسمه ان الوسطاء المصريين طلبوا من الوفد الفلسطيني اثر مفاوضات شاقة استمرت طيلة الليل الموافقة على تمديد التهدئة التي تنتهي صباح الجمعة لمدة 72 ساعة اخرى، مشيرا الى ان الوفد لا يزال مجتمعا لاخذ قرار بهذا الشأن قبل الساعة 05,00 تغ، موعد انتهاء التهدئة.
&
وقال "لقد عرضوا علينا تمديدا لمدة 72 ساعة، ونحن مجتمعون الان لاخذ قرار بهذا الشأن قبل الساعة 8 صباحا (05,00 تغ).
وكانت اسرائيل وحماس توصلتا بوساطة مصرية الى اتفاق على وقف اطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.
ومساء الخميس اتهم الفلسطينيون اسرائيل بالمماطلة في مفاوضات تمديد التهدئة في قطاع غزة وعدم تلبية مطالبهم، متوعدين باستئناف المعارك.
&
ودعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الوفد الفلسطيني في القاهرة الخميس الى عدم تمديد وقف اطلاق النار الا بعد الموافقة على المطالب الفلسطينية وفي مقدمها انشاء ميناء في غزة، وتوعدت باستئناف القتال.
&
وارتفعت حصيلة العملية العسكرية التي بدأتها اسرائيل على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو الى 1890 قتيلا فلسطينيا، وفق ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ليل الخميس.
&