: آخر تحديث
النسور أكد أن لا حل للجماعة ويرد على اتهامات البعض

أمين عام حزب الإخوان في الأردن صقوري متشدد

 
بعكس ما كان مؤملاً منه أن يختار شخصية معتدلة لقيادته لتجاوز أي صدام محتمل مع الحكم في الأردن، فإن حزب جماعة (الإخوان) اختاروا واحدا محسوباً على جناح (الصقور) أميناً عاماً له، وقالت الحكومة إنها لن تحل الجماعة. 

 
فاز القيادي المحسوب على تيار الصقور في الحركة الإسلامية الأردنية محمد عواد الزيود لمنصب امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي بالتزكية بعد عدم التوصل لحالة توافق على شخصية الامين العام للحزب.
وانتخب مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي اعضاء مكتبه التنفيذي بالتزكية وهم كل من علي ابو السكر وموسى الوحش ومراد العضايلة ونعيم خصاونة ومحمد ابو فارس وخضر بني خالد وابراهيم المنسي وصباح الصباح.
 
وكان مجلس شورى الحزب السابع قد انتخب عبد المحسن العزام رئيسا للمجلس واحمد المحارمة نائبا للرئيس بالتزكية بينما انتخب المجلس محمد منسي وعماد عزام مساعدين لرئيس مجلس الشورى.
وحسمت جلسة السبت التي حضرها 75 عضوا من اصل 80 شخصية منصب أمين عام الحزب بعد حوارات ومشاورات مكثفة خلال الاسابيع الماضية في محاولة للوصول الى التوافق. وكانت الترجيحات حول شخصية الأمين العام انحصرت بين القيادي سالم الفلاحات ومحمد الزيود.
 
وانتخب المجلس من بينهم علي المر رئيسا للمحكمة المركزية بالتزكية، وانتخب كلا من خليل الخلايلة وايمن ابو الرب وخالد الخطيب وفؤاد هديب اعضاءً للمحكمة بينما انتخب المجلس محمد العطار رئيسا للمحكمة العليا وكل من راتب المعايطة واحمد زياد وعارف بني هاني وعادل الزبيدي وزياد التل اعضاءا بالمحكمة.

بوليتكنيك 
ويحمل الزيود، الأمين العام لحزب الجبهة المولود في بلدة غريسا عام 1956، وينتمي لقبيلة بني حسن، دبلوم المعهد الفني الهندسي (البولتكنيك) عام 1977 .
 
وعمل الزيود معلماً في وزارة التربية والتعليم، وموظفاً في الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض، وكان تقاعد عن العمل في مطلع عام 2009.
 
ومن أبرز نشاطات الزيود: مؤسس المركز الدائم لتحفيظ القرآن الكريم، مؤسس لجنة زكاة وصدقات بلدة الهاشمية، عضو مجلس بلدي لواء الهاشمية لعدة دورات، رئيس جمعية بني حسن الاسلامية الخيرية لعدة دورات، امين سر جمعية المركز الاسلامي الخيرية – الزرقاء لعدة دورات، عضو الهيئة الادارية لنقابة العاملين في البناء في الاردن، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال البناء العرب سابقا، امين سر نقابة الاسمنت الابيض لعدة دورات، رئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي لاكثر من دورة، نائب شعبة الاخوان المسلمين في الزرقاء، عضو مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين.
 
 حوار مجتمعي 
وفي أول كلمة له دعا الزيود الحكومة الأردنية الى اقامة حوار مجتمعي تشارك فيه القوى الوطنية والمؤسسات المجتمعية للتوافق على برنامج عملي يخرج الوطن من الازمات التي يعيشها وخاصة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
وقال الزيود "ان المطلوب بناء اردن حر مستقل وموحد ومعافى من امراض الفساد والاستبداد، مؤكدا ان الفرصة متاحة لان يتوحد الجهد الرسمي والشعبي بكل الوانه في جبهة وطنية قوية متماسكة لمواجهة المشاريع الصهيونية".
 
واكد على ان الحملة التي يشنها اليهود على المسجد الاقصى ما هي إلا تكريس للحملة الصهيونية التي تسعى لدمار الأمة.
 
متغيرات 
وقال " إن المرحلة تحفل بمتغيرات اقليمية ودولية أطاحت بمنظومة الجيش الذي لا يقهر، وحيا المقاومة الباسلة التي دحرت قوى البغي والعدوان والتي نأمل لها ان تسطر انتصارات في ميدان السياسة كما نجحت بذلك عسكرياً في ظل المؤامرة الدولية".
واعرب الزيود عن امنيته  باستكمال بناء الحزب والعمل على مأسسة دوائر قانونية وأخرى إعلامية وان يلعب الحزب في المرحلة القادمة دوراً اساسياً في بناء الأردن.
 
كما اكد على حرص الحزب لأن يكون الشباب في المستقبل أصحاب الدور الحقيقي، وكذلك تطوير القطاع النسائي باعتباره هدف أسمى تقديراً لجهود الأخوات الفضليات اللواتي يحملن المواقف المشرفة المقدرة والمحترمة .
دعا الامين العام الجديد لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود، في أول تصريح بعد انتخابه أميناً عاماً للحزب إلى حوار وطني تقوده الحكومة مع جميع الاطياف السياسية والحزبية للتوصل إلى حلول وطنية للازمات الموجودة.
 
"فزعة"
وأكد الزيود في تصريح آخر لموقع (عمون) أن الجميع مطالب بـ"الفزعة" للوطن من خلال الحوار والتعاون لمواجه التحديات. وأشار إلى أن الحزب يتألم من نظرة الحكومة لجبهة العمل الاسلامي، والتي تعمل على تقسيم الولاءات بعيدا عن المنطق.
وشدد في تصريح إلى "عمون" على ضرورة أن تتكاتف جهود الجميع من مختلف الاطياف وبما فيها الحكومة لمواجهى الاخطار الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن".
 
وحث الزيود الجميع إلى التخندق في خندق الوطن، لن الوطن للجميع ولابد من حمايته من التهديدات التي تحيط به.
ولفت إلى ان حزب جبهة العمل الإسلامي همه الوطن وحمياته والحفاظ عليه من المخاطر، ويحمل الحزب هموم الوطن للوصول إليه بمساعدة الجميع إلى بر الامان.
 
لا حل للإخوان
وإلى ذلك، فإن اختيار الأمين العام للحزب الإسلامي ومجلسه التنفيذي ومواقعه القيادية، يتزامن مع توقعات سارعت الى نفيها الحكومة تتكلم عن احتمال حظر جماعة الإخوان. 
وكان الحكومة وعلى لسان رئيسها عبدالله النسور أكدت ان الاردن لم ولن يقوم بحل جماعة الاخوان المسلمين. 
 
وشدد النسور خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء، السبت، على ان الاردن بلد ديمقراطي بما يكفي حتى لا يحجز حرية الاحزاب، وقال ان هناك متطلبات تحدد الية العمل والعلاقة بين جماعة الاخوان المسلمين والحكومة، فنحن نعطيهم الحق بالعمل لكن بطريقة قانونية.
لكن رئيس الوزراء اتهم مواقف البعض في جماعة الاخوان المسلمين بانها كانت استفزازية. وقال " هنالك تصرفات واقوال بدرت عنها في الفترة الاخيرة اثارت امتعاض الشعب الاردني"، مشيرا "لااحد يستطيع احتكار غزة".
 
كاهل الأردن 
واكد انه ليس من الحكمة ان نثقل كاهل الاردن بالعتاب ونتهمه بالتقصير، فالاردن تجاه غزة "لم يقصر"، وتساءل ما الهدف من نقل الاوضاع والانظار السلبية عن اسرائيل والقائها على الاردن.
ولفت الى ان ما لم تقم به الاردن تجاه فلسطين - بحسب ما يطال البعض- هو سحب السفير ، ولكننا نكد سفيرنا موجود و 90% من عمله هو ينصب من اجل الاقصى والقدس والاسرى في السجون، وبالتالي من يخدم هذا السفير...؟.
 
وطالب النسور بلهجة قوية الا ينسى ما يفعله الاردن تجاه فلسطين كاملة وتجاه الاشقاء العرب، وان الاردن ايد المبادرة المصرية لانها كانت الحل بدلا من استمرار القصف "الجهنمي" على غزة لليوم ال 29 حينها.
وخلص النسور الى التأكيد: "ظلم فادح من يشكك في الاردن وعلاقته بفلسطين وغزة".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  2. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  3. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  4. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  5. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  6. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  7. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  8. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  9. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  10. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  11. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  12. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  13. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  14. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  15. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  16. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
في أخبار