الكويت: قال ناشطون ان الكويتي حجاج بن فهد العجمي الذي يعتبر احد ممولي جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة، تم توقيفه الاربعاء لدى وصوله الى الكويت آتيا من قطر.

ونشر ناشطون على تويتر خبر توقيف العجمي مساء الاربعاء في مطار الكويت.
&
وطالب محاميه محمد الجميع في تغريدة وزارة الداخلية ب"تحديد مكان اعتقال" موكله و"عدم التعسف اثناء التحقيق معه".
&
وحجاج العجمي (26 عاما) مدرج ضمن ستة متطرفين اضيفت اسماؤهم الجمعة من قبل مجلس الامن الدولي الى لائحة افراد يخضعوت لعقوبات دولية لعلاقتهم بتنظيم القاعدة. وقدموا على انهم مسؤولون في تنظيم "الدولة الاسلامية" او "جبهة النصرة".
&
ويشتبه في ان حجاج العجيمي الذي يعتبر منظم الدعم المالي لجبهة النصرة في سوريا، سافر مرارا من الكويت الى سوريا لنقل اموال وتجنيد كويتيين لتولي مراكز قيادية في جبهة النصرة.
&
كما انه موضع عقوبات اميركية حيث ادرجته واشنطن منذ بداية آب/اغسطس مع كويتيين اثنين آخرين على لائحتها السوداء للاشخاص المتهمين بتمويل النصرة و"الدولة الاسلامية".
&
وكان تم توقيف احد الكويتيين وهو الشيخ شافي العجمي (41 عاما) لفترة قصيرة بداية الاسبوع من قبل السلطات الكويتية لدى عودته من المملكة السعودية، بحسب ما افاد ناشطون ووسائل اعلام محلية بدون الاشارة الى ملاحقات قضائية بحقه.
&
اما الكويتي الثالث الذي هو موضع عقوبات اميركية فيدعى عبد الرحمن خلف العنزي.
&
وبعد اعلان العقوبات الاميركية ضد الكويتيين الثلاثة، اكدت السلطات الكويتية انها "مصممة على مكافحة الارهاب وتمويله" وعلى "التعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة الخطرة".