&
&
زار وفد من الكونغرس الأميركي مدينة مصدر في أبو ظبي، فاستمع إلى شرح حول رؤيتها، واطلع على دورها في الارتقاء بمستقبل التقنيات النظيفة.

&
أبوظبي: قام وفد من الكونغرس الأميركي، برئاسة مارشيا فودج، الأحد 24 آب (أغسطس) الجاري، بزيارة إلى مدينة مصدر أطلع خلالها على مراحل إنشاء وتطور المدينة، ودورها في نقل المعرفة والتكنولوجيا المتطورة، ودورها الريادي في تطبيق ممارسات التنمية المستدامة وحلول الطاقة المتجددة على المستوى العالمي.
&
رؤية مصدر
التقى وفد الكونغرس، الذي ضم 8 أعضاء، محمد جميل الرمحي، المدير التنفيذي للعمليات في مصدر، وعددًا من المسؤولين فيها. واستمع إلى شرح حول رؤية مدينة مصدر، التي تعد منصة مثالية في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والابتكار محليًا وعالميًا.
كما قام وفد الكونغرس الأميركي بجولة ميدانية داخل أروقة المدينة، تعرّف خلالها على منهجية مدينة مصدر، ودورها في الارتقاء بمستقبل التقنيات النظيفة، إضافة إلى انها تشكل نموذجًا للتطوير العمراني الصديق للبيئة.
&
زيارات ميدانية
شملت زيارة الوفد المختبرات البحثية في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ونظام النقل الشخصي السريع، ومركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي، الذي يهدف إلى تطوير حلول مبتكرة تدعم مساعي الدولة في تحقيق التنمية المستدامة .
وتوفر مدينة مصدر كذلك منصة للاختبار والتطوير والتجارب من خلال معهد مصدر الذي يعتبر جامعة متخصصة ببحوث الدراسات العليا، تضم عدد كبير من الاساتذة والباحثين الذين يشكلون جزءًا من اهتمامات المدينة ضمن بيئة منخفضة الكربون، مناسبة للعيش والعمل.
&
إبداع بيئي
وكان مركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي في مصدر قد فاز بجائزة "أفضل مساحة مؤسسية صغيرة"، ضمن جوائز "التصميم الداخلي في الشرق الأوسط" للعام 2014.
ويعد مركز الإبداع البيئي، الذي تم تصميمه من قبل إيه كي ديزاين، الأول من نوعه في العالم، ويعتبر جزءًا من اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين جنرال إلكتريك وشركة مبادلة للتنمية. ويضم المركز مجموعة متنوعة من الميزات المستدامة ويقدم نموذجاً في التصميم الذكي والمتكامل للمساحات وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمياه.
ويستعرض المركز أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة، التي طورتها جنرال إلكتريك، بالإضافة إلى تقديم البرامج التدريبية المتخصصة بالتحديات والفرص الكامنة في القطاع، ولا سيما كفاءة استهلاك موارد الطاقة والمياه.
&
مبادرة متعددة
والجدير بالذكر أن شركة "مصدر" مبادرة متعددة الأوجه، لتطوير وتسويق وتطبيق تقنيات وحلول الطاقة المتجددة.
وتشكل مصدر حلقة وصل بين الاقتصاد الحالي القائم على الوقود الأحفوري، واقتصاد طاقة المستقبل. ومن خلال دعم مبادلة للتنمية، شركة الاستثمارات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي، تعمل مصدر على تحقيق رؤية أبوظبي الطموحة وبعيدة المدى لمستقبل الطاقة.
&
&