&صنعاء: تظاهر عشرات آلالاف من انصار التمرد الحوثي مجددا الاربعاء في صنعاء غداة طلب رئيس الجمهورية منهم انهاء الاعتصام ومغادرة العاصمة لاستئناف الحوار.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا في الطريق الموصل الى المطار "الشعب يريد اسقاط الحكومة" ، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
&
كما هتفوا "لن نتراجع لن نحيد . شعبي سيواصل التصعيد" ملوحين بصور الرئيس السوري بشار الاسد وزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.
ويطالب جماعة "انصار الله" (زيديون) الذين يطلق عليهم ايضا حوثيون، باقالة الحكومة التي يصفونها ب "الفاسدة" والغاء زيادة تقررت مؤخرا في اسعار الوقود وبشراكة موسعة في الحكم.
&
ودعما لمطالبهم حشدوا مليشياتهم المسلحة التي تجوب منذ ايام صنعاء وتتولى حراسة انصارهم المدنيين الذين ينفذون اعتصاما في وسط العاصمة قرب وزارة الداخلية.
وفشلت وساطة بادرت بها السلطات للتفاوض مع التمرد الاحد ما جدد المخاوف من حدوث تصعيد للعنف في صنعاء.
وطلب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور الثلاثاء من قائد حركة التمرد عبد الملك الحوثي سحب مليشياته من صنعاء ومن محيطها لبدء حوار حول مخرج للازمة.
&
ويشهد اليمن عملية انتقال سياسي صعبة منذ رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في شباط/فبراير 2012 تحت ضغط الشارع.
ويشتبه في سعي مجموعة "انصار الله" التي تسيطر على محافظة صعدة (شمال)، الى توسيع مناطق نفوذها استباقا لاقامة الدولة الاتحادية في البلاد التي يفترض ان تضم 6 اقاليم، ووصل مقاتلوها بداية تموز/يوليو الى مشارف صنعاء بعد ان استولوا على مدينة عمران التي واقوا لاحقا على الانسحاب منها.
&
والحوثيون من الزيديين الشيعة الذين يشكلون غالبية في اقصى شمال اليمن واقلية في البلد ذي الغالبية السنية.
&