&كييف: اعلن المتمردون الموالون للروس السبت انهم يحضرون لشن هجوم جديد واسع النطاق ضد القوات الحكومية في شرق اوكرانيا بعد ايام على سيطرتهم على مناطق اضافية.

وقال الكسندر زاكارتشنكو "رئيس الوزراء" الانفصالي لوكالة ريا نوفوستي "نحن نحضر لهجوم مضاد ثان واسع النطاق" مضيفا ان قواته مجهزة بشكل جيد.
&
واضاف ان "الجيش الاوكراني ترك لنا الكثير من المعدات والذخائر ولقد استولينا على حوالى 40 الية عسكرية في الساعات ال24 الماضية".
&
من جهته قال سيمين سيمنتشنكو قائد كتيبة متطوعي "دونباس" التي تحارب الى جانب الجيش الاوكراني السبت انه تم التوصل الى اتفاق مع المتمردين لكي تتمكن القوات الحكومية المحاصرة من قبل المتمردين في ايلوفايسك بمنطقة دونيتسك من الخروج بشرط ان يتركوا اسلحتهم الثقيلة للمتمردين.
&
وقال "نواصل هجومنا ونكمل عملية تمشيط المناطق المحاصرة ونساعد في اقامة ممر بين دونيتسك ولوغانسك" معقلي المتمردين المحاصرين من قبل الجيش كما اضاف زاكارتشنكو.
&
من جهته اعلن الجيش الاوكراني ان تسعة من جنوده قتلوا في الساعات ال24 الماضية مضيفا ان ليس لديه معلومات حول الخسائر في صفوف المتطوعين وخصوصا في ايلوفايسك.
وفي ماريوبول المرفأ الاستراتيجي الواقع على بعد مئة كلم جنوب دونيتسك والهدف المقبل للمتمردين، كانت تجري استعدادات في المدينة للدفاع عن النفس.
وحذر زاكارتشنكو من ان قوات المتمردين ستدخل المدينة "في المستقبل القريب".
&
&