القدس: اعلن وزير الاستخبارات الاسرائيلي يوفال &شتاينيتز الاربعاء ان وفدا اسرائيليا سيتوجه &الاسبوع القادم الى واشنطن لبحث ملف البرنامج النووي الايراني مع اقتراب موعد مفاوضات هامة بين طهران والقوى الكبرى.
&
وقال شتاينيتز في حديث للاذاعة العامة "سأتوجه الاسبوع المقبل الى واشنطن على رأس وفد هام،في ضوء ما قد يكون اخر جولة من المفاوضات بين القوى الكبرى وايران قبل التوصل الى اتفاق في اوخر تشرين ثاني/نوفمبر".
&
واضاف الوزير المقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "سنبحث في جوهر البرنامج النووي اي تخصيب اليورانيوم من خلال اجهزة الطرد المركزي (خصوصا) وان الايرانيين لم يظهروا اي مرونة في هذه القضية" مؤكدا ان الرئيس الايراني حسن روحاني "قام بتقديم تنازلات جزئية في مواضيع ثانوية وقام بتغيير اللهجة ولكن الاساس لم يتغير".
&
واضاف شتاينيتز "سنعرف في غضون شهر هل سيتعذر &التوصل الى اتفاق ام سيتم التوصل الى اتفاق سيء وهو ما سيكون غير مقبول بالنسبة الينا".
&
وتستانف ايران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا) مفاوضاتهما في منتصف ايلول/سبتمبر على هامش انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة.
&
وتتهم اسرائيل، القوة النووية الوحيدة لكن غير المعلنة في الشرق الاوسط، والدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران مؤكدة على سلمية برنامجها النووي.
&
وكررت اسرائيل في مناسبات عدة انها لا تستبعد اللجوء الى الخيار العسكري لمنع ايران من امتلاك هذا السلاح.