برلين: بدأت الاثنين في دوسلدورف بغرب المانيا محاكمة اربعة اسلاميين متطرفين يشتبه بانهم حاولوا شن اعتداء على محطة القطارات في بون مع نهاية 2012 وتنفيذ محاولة اغتيال تم احباطها في اذار/مارس 2013.

&ويحاكم المشتبه بهم الاربعة بتهمة "تاليف خلية ارهابية" و"التامر لارتكاب اغتيال" ويواجهون عقوبة السجن 15 عاما. ووحده الالماني ماركو غابل (27 عاما) يحاكم بتهمة محاولة تنفيذ اعتداء بواسطة متفجرات في محطة بون المركزية في العاشر من كانون الاول/ديسمبر 2012.
&
وجاء في القرار الاتهامي الذي تلاه المدعي الفدرالي هورست سالزمان المتخصص في شؤون الارهاب في مستهل الجلسة ان غابل "اراد ارتكاب اعتداء ردا على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في المانيا".
&
واضاف القرار انه "اراد قتل عدد غير محدد من الاشخاص"، مذكرا بان الهجوم لم ينفذ بسبب عطل طرأ على نظام التفجير.
&
وفي العاشر من كانون الاول/ديسمبر 2012، عثر على احد ارصفة محطة بون على حقيبة رياضية زرقاء تحوي قنبلة يدوية الصنع محشوة بنيترات الامونيوم، وهي عنصر كيميائي يدخل في تصنيع متفجرات.
&
وغابل متهم ايضا مع الالباني اينيا بوزو (44 عاما) والتركي كوراي درماز (25 عاما) والالماني تيفون سفيم (24 عاما) بحيازة اسلحة نارية لاغتيال ماركوس بيسيشت احد ممثلي حزب يميني متطرف كان استخدم الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد خلال حملته للانتخابات الاقليمية في ايار/مايو 2012.