صنعاء: حذر مصدر أمني يمني مسؤول من مخاطر استمرار التصعيد المسلح لميليشيات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء. واعتبر المصدر في بيان له، مساء الأربعاء، أن ما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة من اعتداءات تخريبية طالت عددًا من المنشآت التعليمية والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة حزيز في جنوب صنعاء يأتي في إطار عملية ممنهجة تهدف إلى إقلاق السكينة العامة وتعريض أمن واستقرار الوطن للخطر.

وقال إن انتشار تلك الميليشيات في عدد من الشوارع والحارات والتمركز على أسطح المباني المطلة على بعض الطرق الرئيسة، يعد تصعيدًا مسلحًا خطيرًا وجرائم يعاقب عليها القانون. وأشار المصدر إلى أن سقوط الضحايا من المواطنين ومن منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية جراء تلك الاعتداءات والتصعيد المسلح وكذا ترويع المواطنين الأمنين في مساكنهم جرائم لا تقل بشاعة عن جرائم الإرهاب.

وأكد أن استمرار هذا التصعيد المسلح سيجعل الأجهزة الأمنية مضطرة للقيام بواجبها على الوجه الأكمل لتأمين حياة ومصالح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة. وكانت منطقة حزيز في جنوب العاصمة صنعاء قد شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي على خلفية اعتداء المسلحين على منشآت ومؤسسات حكومية.
&