وصف خبراء بريطانيون تبرع الحكومة البريطانية بمبلغ 18 ‏ألف إسترليني لجمعية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين "بالجنون".‏

بيروت: قالت صحيفة تليغراف البريطانية إن تقرير وزارة الجاليات والحكم المحلي يظهر أنها ‏تبرعت بمبلغ 18397 جنيهًا إسترلينيًا في وقت سابق من هذا العام لمنتدى الجمعيات الخيرية ‏الإسلامية، وهي مجموعة من الجمعيات الخيرية الإسلامية، يرتبط بعضها بالإخوان المسلمين ‏وبحركة حماس ومنظمات وصفتها بالإرهابية.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة ستفرض قيودًا على المنظمات التابعة للإخوان المسلمين، بعد ‏أن كشف التقرير في أنشطة وفلسفة الجماعة، الذي أمر بوضعه رئيس الوزراء ديفيد ‏كاميرون، عن وجود صلات بينها وبين مجموعات إرهابية مسلحة في الشرق الأوسط، وفي ‏أماكن أخرى من العالم.

وانتقد سام وستروب، الخبير في التطرف السياسي والديني، تبرع الحكومة لمنتدى ‏الجمعيات الخيرة الإسلامية، واصفا هذا التبرع بـ "الجنون وغير المنطقي".‏ وقال: "إذا كانت الحكومة ملتزمة حقًا بمحاربة التطرف، ومنع التطرف الذي ‏يصل إلى حد الإرهاب، فإنها تحتاج فعلا لوقف تمويله". ‏

ووفقًا لتقرير رفعته جمعية "ناين إليفن - العثور على إجابات"، تتولى خمس من الجمعيات الخيرية الاسلامية، وهي الأيادي المسلمة، والتفاعل الانساني العالمي، ومؤسسة الاغاثة الانسانية، ومنظمة العون الاسلامي، والاغاثة الاسلامية،& على صلة وثيقة بجماعة الاخوان المسلمين، وتجمع لها التبرعات.


&