القدس: اتهم فلسطينيون جمعيات يهودية استيطانية بالاستيلاء على 25 بيتا فلسطينيا فجر الثلاثاء في حي سلوان جنوب شرق مدينة القدس المحتلة "بطرق ملتوية تحت حماية الشرطة الاسرائيلية بهدف تهويد الحي في اطار خطة تهويد المدينة".
وقال المحامي محمد دحلة لوكالة فرانس برس" استولى المستوطنون على 25 شقة سكنية فلسطينية في حي سلوان منذ ساعات الفجر وتعود لعدد من العائلات التي تنفي انها قامت بالبيع، ونحن بدانا بتجميع معلومات لمعرفة كيفية استيلاء المستوطنين على هذه الشقق السكنية".
&
وروى محمد عادل الخياط من حي سلوان كيف استولى المستوطنون على بيته.
&
وقال لوكالة فرانس برس "كنت خارج مدينة القدس، وكانت ابنتي التي تسكن احدى الشقق عند عمتها، قام المستوطنون بالاستيلاء على ثلاث شقق من املاك عائلتي فجر اليوم واحدة نعيش فيها انا وزوجتي واولادي، واخرى تسكن فيها ابنتي التي لا يزال ذهبها وهويتها فيها، والثالثة مؤجرة وكان من المفروض ان يتسلم المستاجر الفلسطيني المفاتيح اليوم".
&
وتابع الخياط "نحن لم نبع ولم نسرب شققنا للمستوطنين، وبيت عائلتي مكون من سبع شقق اخوتي يسكنون في اربع شقق وهم موجودون فيها وللشقق مدخلان رئيسيان دخل المستوطنون من احدهما وقاموا بتغير مفاتيح الشقق التي لا يزال اثاثنا فيها".
&
&واضاف "حاولنا اخراجهم والدخول الى بيوتنا واتصلنا بالشرطة الاسرائيلية التي قالت لنا بان المستوطنين اشتروا العقار ولم يقولوا لنا من هو البائع وصارت مواجهات بيننا وبينهم نقلت على اثرها للعلاج في مستشفى المقاصد".
&
وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في روايتها عن هذه الحادثة "حاول مواطن مقدسي عربي صباح اليوم (الثلاثاء) الدخول الى احد البيوت التي يقطنها يهود في حي سلوان عنوة وبالتالي تجمهر عدد من الناس في المكان، وقاموا برشق الحجارة والمفرقعات اتجاه قوات الشرطة التي شرعت بتفريق راشقي الحجارة. واستخدمت الشرطة وسائل التفريق المختلفة. واصيب احد افراد قوات الوحدات الخاصة براسه وتم علاجه &في المكان".
&
واضافت &السمري لوكالة فرانس برس "نحن لسنا طرفا في النزاع نحن استدعينا لحل نزاع بين طرفين ووجدنا حسب المعلومات المتوفرة ان ملكية البيت تعود لجمعية العاد".
&
وقالت متحدثة باسم جمعية "العاد" الاستيطانية التي تهد\ف الى تهويد حي سلوان "ان الجمعية ليست وراء عمليات الشراء، لكن متطوعين من جمعيتها تواجدوا &في البيوت في سلوان" وهي ملك شركة استثمارية.
&
ويشهد حي سلون توترا كبيرا &وتنتشر الشرطة الاسرائيلية فيه بشكل واسع.
&