قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: توفي سيرج هوشار رئيس مجلس ادارة نبيذ "شاتو موزار" الشهير واحد كبار صناع النبيذ اللبناني وسفيره الى العالم، بعد حادث لم تحدد طبيعته تعرض له خلال عطلة في المكسيك.
واعلنت ادارة "شاتو موزار" على صحفتها في موقع "فايسبوك" انها خسرت "الاب والاخ والمعلم سيرج هوشار"، مضيفة ان "الحياة لن تكون هي نفسها، لكنها ستستمر، وهذا ما كان ليريدنا ان نؤمن به لو كان بيننا".
 
ولم توضح الصفحة كيفية وفاة هوشار (75 عاما)، رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة، لكن وسائل اعلام لبنانية محلية ذكرت انه لقي حتفه في حادث لم تحدد طبيعته في البحر خلال عطلة مع عائلته في المكسيك يوم الاربعاء الماضي.
وبعد هوشار احد كبار صناعة النبيذ في لبنان وسفيره الى العالمية بعدما اطلق نبيذ "شاتو موزار" الذي تمتد كرومه على مساحات واسعة من البقاع (شرق) الى العالم في اواخر سبعينيات القرن الماضي عندما كان لبنان غارقا في الحرب الاهلية (1975-1990).
 
وذكرت مجلة "واين سباكتايتور" المتخصصة بالنبيذ ان هوشار كان "رائدا في قطاع صناعة النبيذ في لبنان"، وانه كان يحظى باحترام واسع في الخارج نظرا "للنبيذ الممتاز الذي ينتجه".
واعتبرت انه "سفير النبيذ اللبناني" في العالم.
 
ورات من جهتها صحيفة "الغادريان" البريطانية ان هوشار الذي عرف ايضا بشخصيته المرحة وحيويته وايجابيته كان "فيلسوفا في قطاع صناعة النبيذ، يجعل النبيذ اكثر سحرا".