لندن: اعلن مستشفى رويال فري هوسبيتال السبت ان الممرضة البريطانية التي اصيبت بفيروس ايبولا ووضعت في الحجر الصحي منذ الثلاثاء في هذه المؤسسة الطبية في لندن، باتت في حالة حرجة.
وقال الاطباء الذين يعالجون الممرضة التي عادت مساء الاحد من سيراليون، في بيان مقتضب ان المستشفى "ياسف للاعلان ان حالة بولين كافيركي تدهورت تدريجيا اليومين الماضيين وباتت في حالة حرجة".
&
وكانت الممرضة تتلقى في الايام الاخيرة علاجا اختباريا مضادا للفيروس وكذلك مصل الدم المسحوب من شخص نجا من الفيروس بعد اصابته بالحمى النزفية الحالية التي اودت بحياة اكثر من 7800 شخص حتى الان.
وتتلقى الممرضة العلاج في المستشفى حيث ادخل الخريف الماضي الممرض المتطوع البريطاني وليام بولي الذي شفي من فيروس ايبولا بعد ان وقع ضحيته في سيراليون.
&
وعلى غراره، وضعت بولين كافيركي في وحدة حجر صحي لا يسمح بالدخول اليها الا لافراد الطاقم المؤهل، على سرير تغطيها خيمة مزودة بجهاز تهوئة ذاتي.
والاربعاء روى الطبيب مايكل جاكوبس الاختصاصي في الامراض المعدية في المستشفى ان "بولين جالسة تحت الخيمة، وتقرأ وتاكل قليلا وعلى اتصال مع عائلتها. الايام المقبلة ستكون حاسمة. حالتها قد تتفاقم".
&
وكافيركي (39 عاما) كانت تعمل لحساب منظمة "سيف ذي تشيلدرن" غير الحكومية في مركز كيري تاون الطبي البريطاني في سيراليون قبل ان تعود الى بريطانيا مساء الاحد.
وخضعت لاختبار ايجابي الاثنين في غلاسكو في اسكتلندا بعد ان احست بارتفاع درجة حرارتها خلال الليل ثم نقلت في وقت مبكر الثلاثاء الى المستشفى.