لندن: اعرب حوالى نصف اعضاء الجالية اليهودية في المملكة المتحدة عن خشيتهم على مستقبلهم في البلاد وفي اوروبا، حسب ما اظهر استطلاع للرأي نشر الاربعاء.

&وجاء في هذا الاستطلاع الذن نظمته الحملة ضد العداء للسامية لدى شريحة من 2230 بريطانيا يهوديا ان 45% من الذين سئلوا رأيهم اعتبروا انه ليس لهم مستقبل في بريطانيا واعتبر 58% ان اليهود ليس لهم مستقبل في اوروبا على المدى الطويل.
&
واوضح ربع المستطلعين انهم فكروا بمغادرة المملكة المتحدة خلال العامين الماضيين.
&
واجري الاستطلاع من 23 كانون الاول/ديسمبر الى 11 كانون الثاني/يناير وشمل عملية احتجاز الرهائن الجمعة في متجر بباريس التي اوقعت اربعة قتلى من الطائفة اليهودية.
&
واعتبر رئيس الحملة ضد العداء للسامية جدعون فالتر ان "نتائج تحقيقنا كشفت عن ادراك خطير جاء بعد الفظاعات التي شهدتها باريس". واضاف ان "العداء للسامية سوف يتصاعد وان اليهود البريطانيين سوف يتساءلون عن مكانهم في بلدهم".
&
واوضحت الحملة ضد العداء للسامية ان العام 2014 كان العام &الذي سجلت فيه الشرطة اللندنية اكبر عدد من الحوادث المعادية للسامية وان الاعمال ضد السامية اكثر من تضاعفت في العاصمة خلال 12 شهرا من تشرين الثاني/نوفمبر 2013 الى تشرين الثاني/نوفمبر 2014 نسبة الى السنة التي سبقتها.
&
وفي استطلاع اخر اجراه موقع يوغوف لحساب الحملة ضد العداء للسامية، اعتبر ربع حوالى 3411 بريطانيا ان اليهود يكسبون الاموال اكثر من الاخرين واعتبر 17% ان لهم نفوذا كبيرا في وسائل الاعلام واعتبر 13% انهم يتحدثون عن المحرقة للحصول على التأييد.
&