الرباط: أكدت الحكومة المغربية الخميس "ادانتها" لنشر صحف اجنبية، بينها مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة، رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، مجددة في الوقت نفسه ادانتها للاعتداء الذي استهدف هذه الاسبوعية في باريس.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال مؤتمر صحافي "ندين الاعتداءات الارهابية، ولكن ايضا اي اعتداء على الدين الاسلامي ورموزه ونبيه". اضاف انه من هذا المنطلق قرر المغرب عدم السماح بتوزيع المطبوعات الاجنبية التي نشرت رسومًا كاريكاتورية للنبي محمد، من دون ان يحدد ما هي هذه المطبوعات التي منع توزيعها او اعدادها. واكد الوزير ان هذا الاجراء "تم وفقا لأحكام قانون الصحافة والنشر" المغربي.

وأصدرت شارلي ايبدو الاربعاء عددا جديدا على صفحته الاولى رسم يمثل النبي دامعا ويمسك لوحة كتب عليها "انا شارلي"، وهو شعار ملايين المتظاهرين الذين ساروا في فرنسا والخارج ادانة للاعتداءات الارهابية التي اسفرت عن سقوط 17 قتيلا خلال ثلاثة ايام في باريس.

وتضامنًا مع الاسبوعية الفرنسية اعادت صحف ودوريات اجنبية عديدة نشر هذا الرسم وسواه من الرسوم، التي سبق وان نشرتها شارلي ايبدو، مما اثار موجة ردود مستنكرة في العالم الاسلامي، الذي يرفض نشر رسوم تمثل الانبياء والرسل.

&