قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اتهمت الرئاسة الفلسطينية الاثنين حكومة اسرائيل بأنها تحاول جر المنطقة الى دوامة عنف، مشيرة الى انها تقوم بذلك "للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية".

وقالت الرئاسة، في بيان، هو اول رد فعل على تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ان "الجانب الإسرائيلي هو صاحب المصلحة في جر الأمور نحو دائرة العنف للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية".

وقتل الجيش الاسرائيلي فتى فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة، حيث تدور مواجهات بين الجنود الاسرائيليين وشبان فلسطينيين في العديد من المدن والقرى الفلسطينية.

وقال مصدر امني ان الفتى حذيفة عثمان سليمان (18 عاما)، من قرية بلعا في طولكرم، توفي الليلة، نتيجة اصابته برصاص حي في البطن، اطلقه الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات وقعت عصر الاحد على اطراف مدينة طولكرم.

ويثير مقتل الفتى الفلسطيني مخاوف من تاجج دائرة العنف، التي اوقعت بحسب الهلال الاحمر الفلسطيني 150 جريحا فلسطينيا، اصيبوا بالرصاص الحي او المطاطي للجيش الاسرائيلي.

وخلال الاسبوع قتل اربعة اسرائيليين منذ الخميس: مستوطنان في شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، ثم اسرائيليان، احدهما جندي، مساء السبت في البلدة القديمة في القدس.