نصر المجالي: أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أهمية تكثيف التعاون والجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب والتطرف، الذي يهدد الأمن والاستقرار العالميين.&
وبحث الملك الأردني عبدالله الثاني خلال لقائه، الإثنين، مع منسق عمليات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الجنرال المتقاعد جون آلن آخر المستجدات المتعلقة بالحرب على عصابة داعش الإرهابية، وجهود التحالف الدولي في هذا المجال.
وخلال لقائه، أيضاً مع رئيسة المجلس الاتحادي الروسي، فالنتينا ماتفيينو، أكد العاهل الأردني اعتزازه بالعلاقات المتينة بين الأردن وروسيا على مختلف الأصعدة.
&
العلاقات مع روسيا
وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، بحث آليات النهوض بالعلاقات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري ، فضلا عن تعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية بين البلدين.&
وفي هذا السياق، جرى التأكيد على أهمية اجتماع اللجنة الأردنية الروسية العليا المشتركة، خلال الشهر الحالي، لمناقشة عدد من المشاريع الهامة، خصوصا في مجالي الطاقة والنقل.
كما تناول اللقاء، جهود مكافحة التطرف والإرهاب، حيث أكد الملك ضرورة دعم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي لهذا الخطر، والذي يهدد السلم والاستقرار العالميين.
من جهتها، أكدت المسؤولة الروسية ماتفيينو أن الأردن واحة أمن واستقرار في المنطقة. وأوضحت ما تقوم به روسيا من جهود لإيجاد حل سياسي في سورية، مؤكدة ضرورة تعاون المجتمع الدولي لمحاربة عصابة داعش، التي تمثل اليوم المشكلة الأولى للمنطقة والعالم.
وحضر اللقاء رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة وجعفر حسان مدير مكتب الملك ورئيسة بعثة الشرف والوفد المرافق للمسؤولة الروسية والسفير الروسي في عمان.
&