موسكو: اكدت روسيا استعدادها الاربعاء لاجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر، يعتبر ابرز مجموعة مسلحة معارضة معتدلة في سوريا، بغية تنسيق الجهود لقتال تنظيم الدولة الاسلامية والسعي الى ايجاد حل سياسي للنزاع.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان موسكو مستعدة "لاجراء اتصالات مع قادة هذه البنية بهدف بحث امكانية مشاركتها في العمل لوضع عملية &تسوية سياسية للازمة السورية، عبر محادثات بين الحكومة والمعارضة الوطنية".
&
واضافت الوزارة "وفقا للموقف الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين فان روسيا مستعدة للمساهمة في توحيد جهود الجيش السوري والجيش السوري الحر لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات ارهابية اخرى بما في ذلك التنسيق مع طلعات الطيران الروسي".
واكد بوتين الاربعاء ان نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند اقترح عليه الجمعة في باريس "توحيد جهود" قوات بشار الاسد والجيش السوري الحر.
&
وقال بوتين "صحيح اننا لا نعرف حاليا اين يتواجد (الجيش السوري الحر) ومن يقوده" معتبرا انها فكرة "مثيرة للاهتمام".
لكن مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي اعلنت ان هولاند لم يقترح تحالفا بين الجيش السوري النظامي و"الجيش السوري الحر" المعارض للرئيس بشار الاسد خلافا لما اعلنه الرئيس الروسي مشيرة الى انه ذكر بوتين "بضرورة وجود المعارضة السورية" في مفاوضات السلام.
&