القدس: اعلنت الشرطة ان شخصا هاجم بسكين الاربعاء يهوديا امام مركز تجاري في بتاح تكفا قرب تل ابيب قبل ان يتم اعتقاله.

وقالت اجهزة الاسعاف ان الجريح (25 عاما) وهو من اليهود المتدينين، وفقا لصور وسائل الاعلام، نقل الى المستشفى مصابا بجروح متوسطة. واشارت الشرطة الى عمل "قومي" وهو مصطلح يتضمن عادة دلالات ايديولوجية.
والمهاجم فلسطيني في الثلاثين من العمر يعيش في منطقة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واعتقلته الشرطة بعد أن تغلب عليه المارة، وفقا لمتحدث باسم الشرطة.
&
وقال انه وصل بحافلة الى مركز تجاري، وطعن الشاب اليهودي فور نزوله منها.
من جهة اخرى، اعلنت الشرطة ان عددا من عناصرها اعتقلوا فتى (15 عاما) كان يحاول طعنهم في حي ابو طور اليهودي العربي في القدس.
&
وقد طلب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الاربعاء من الاسرائيليين ان يكونوا "في حالة تأهب قصوى" والتحلي بضبط النفس حيال اعمال العنف التي تهز القدس والضفة الغربية وامتدت الى اسرائيل.
وقال بعد زيارة لمقر عام الشرطة في القدس "شهدنا فترات اصعب وهذه الموجة الجديدة من الارهاب سنتخطاها بتصميمنا ومسؤوليتنا ووحدتنا".
&
من جهته حذر الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين الاربعاء من التحريض الديني في الاماكن المقدسة في القدس مشيرا الى ان اسرائيل والفلسطينيين "على فوهة بركان".
وصرح للصحافيين ان "اولئك الذين يريدون تحويل النزاع بيننا (اسرائيل والفلسطينيون) الى حرب طائفية ايديهم ملطخة بالدماء".
والتوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين ادى الى وقوع هجوم جديد بالسكين في المدينة القديمة للقدس ورغم جهود التهدئة اتسع الاربعاء الى وسط اسرائيل حيث قتل فلسطيني بعد ان هاجم جنديا.
&