باريس: اعلن مصدر رسمي الخميس ان الحكومة الفرنسية ستطبق "اجراءات بالغة الحزم" ضد اللاجئين الذين "لا يتطابق سلوكهم" مع المبادىء الفرنسية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف |اتخذت للتو اجراءات بالغة الحزم حيال المستفيدين من وضع اللجوء الذين لا يتطابق سلوكهم مع مبادئنا".
&
واضاف كازنوف الذي كان يتحدث امام مجلس الشيوخ الفرنسي بمناسبة قراءة اولى لقانون حول حق الاجانب "ساوضح ذلك في 13 تشرين الاول/اكتوبر".
&
واوضح الوزير الفرنسي ان "مسؤوليتي في تأمين استقبال لائق للاجانب على ارضنا يقابلها شرط الحزم حيال الذين نستقبلهم ويتجاوزون قواعدنا خصوصا في اجواء التهديد الحالية".
&
وكان كازنوف يدافع عن تعديل تقدمت به الحكومة واقر يعيد امكانية سحب تصريح الاقامة الموقت او لعدة سنوات عندما يرتكب اجنبي مخالفات محددة.
&
وقال وزير الداخالية انه في مواجهة مخاطر تهدد النظام العام يجب على الادارة ان تكون قادرة على سحب التصاريح التي منحتها"، مشيرا خصوصا الى "تهريب المخدرات وتهريب البشر ودعارة القاصرين والعبودية".
&
وخلال دراسته مشروع القانون، اشترط مجلس الشيوخ لمنح تصريح اقامة طويل الامد تقديم اثبات مسبق للمعرفة الكافية باللغة الفرنسية وتبني القيم الاساسية للمجتمع الفرنسي والقدرة على ممارسة نشاط مهني او تحقيق استقلال مادي.
&
وستتم مناقشة النص حتى الجمعة قبل ان يجري التصويت عليه في 13 تشرين الاول/اكتوبر.
&