مايدوغوري: اعلن جيش نيجيريا الاربعاء ان اربعة اشخاص على الاقل قتلوا في ثلاثة هجمات انتحارية شبه متزامنة وقعت مساء الثلاثاء في مدينة مايدوغوري شمال شرق البلاد.&
&
وقال الناطق باسم الجيش النيجيري الكولونيل ساني عثمان ان "الانفجارات وقعت بفارق ثلاث دقائق". واضاف ان "سبعة اشخاص قتلوا بمن فيهم الانتحاريين الثلاثة". واضاف ان احد عشر شخصا آخرين جرحوا "واصاباتهم متفاوتة الخطورة".
&
وكان الصليب الاحمر وشهود عيان تحدثوا عن "ثلاثة انفجارات هائلة" وقعت في شمال شرق نيجيريا مخلفة العديد من القتلى. ووقعت الانفجارات في حي اجيلاري كروس الذي تعرض الشهر الفائت لهجومين مماثلين اوقع اخطرهما 117 قتيلا في 20 ايلول/سبتمبر.
&
ولم تتبن اي جهة الانفجارات التي وقعت الواحد تلو الآخر وكان اولها في الساعة 20,10 (19,10 تغ) بحسب ما افاد بشير محمد الذي يقطن في الحي. وقال الشاهد ان "الفوضى تعم المكان والناس يركضون في كل الاتجاهات".
&
وتخوض جماعة بوكو حرام منذ 2009 حركة تمرد اوقعت ما لا يقل عن 17 الف قتيل وشردت اكثر من 2,5 مليون شخص. وبعد سلسلة من النكسات العسكرية التي لحقت بها تضاعف الحركة الهجمات على قرى معزولة والعمليات الانتحارية في شمال شرق نيجيريا انما كذلك في الدول المجاورة تشاد والنيجر والكاميرون.
&
واعلن الكولونيل عثمان الاربعاء ان عشرة مسلحين يعتقد انهم مسلحون من بوكو حرام قتلوا الثلاثاء في كمين نصبه الجيش ضد مجموعة من المتمردين شنت هجوما الاسبوع الماضي على مدينة جيدام في ولاية يوبي ايضا. وقال "نصبنا لهم كمينا بعد مهاجمتهم بلدة غاجيرام بالقرب من قرية نغولوم".
&
&