استجاب حاكم ولاية المكسيك لمبادرة دولة الكويت المتمثلة بانشاء أول مقبرة إسلامية هناك،&فيما اتفق سفراء الدول الاسلامية في المكسيك على تعزيز التعاون مع الحاكم، مقّدرين المواقف المكسيكية تجاه القضايا العربية. &

طلال جاسر: أعرب سفير دولة الكويت لدى المكسيك، سميح حيات، عن شكره البالغ وتقديره العميق لاستجابة حاكم ولاية المكسيك لمبادرة دولة الكويت بتخصيص أرض لبناء اول مقبرة للمسلمين في المكسيك.

&جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لسفراء الدول الاسلامية المعتمدين في المكسيك، والذي ترأسه السفير حيات واستضافته السفارة العراقية في مقرها بالعاصمة مكسيكو سيتي، حيث اكد ان الارض المخصصة لبناء مقبرة للمسلمين، وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع، ستسجل باسم العمل الجماعي للدول الاسلامية الممثلة في المكسيك.
&
وأوضح السفير حيات، في بيان صادر عن سفارة دولة الكويت لدى المكسيك، ان المجتمعين وافقوا بالإجماع على المبادرة التي تقدم بها بهدف استكمال التنسيق والمتابعة مع حاكم ولاية المكسيك، الدكتور اورفييل افييلا، الذي أرسل بدوره رسالة شرحت النواحي القانونية والتنسيقية النهائية الخاصة بتسليم أوراق الارض المخصصة لبناء مقبرة إسلامية، تعد الاولى في تاريخ المكسيك.
&
القضية الفلسطينية
&
من جهة اخرى، ذكر السفير حيات ان الاجتماع تطرّق للموقفين العربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة تأييد المكسيك للتحرك العربي والإسلامي بهدف انهاء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، والانتهاكات المستمرة وغير المبررة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
&
وأوضح "حيات" بان السفراء أشادوا، خلال الاجتماع، "بالمواقف المبدئية الإيجابية للادارة المكسيكية"، وبدعمها القضايا العربية والإسلامية، مطالبين باستمرار تأييدها لدولة فلسطين وللعمل العربي والاسلامي المشترك، وصولًا إلى الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية، وفق حدود عام 1967.
&
تعزيز التعاون
&
إلى ذلك، ذكر السفير الكويتي بان سفراء الدول الاسلامية شددوا على أهمية العمل المشترك في تنمية وتدعيم سبل تطوير وتعزيز العلاقات بمختلف المجالات مع المكسيك، اضافة الى تنسيق المواقف في ما بينهم لترسيخ علاقتهم ونقلها الى آفاق ارحب على جميع الصعد.
&