طلال جاسر من الكويت: أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اهمية توحيد جهود جمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون في المنظمات الاقليمية والدولية.

وقال الحساوي في تصريح صحافي ان الاجتماع الـ13 لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون، الذي بدأ اليوم، سيوحد الجهود الخليجية قبيل اجتماع المؤتمر الدولي الـ32 للصليب الاحمر والهلال الاحمر في جنيف في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

واكد ان "منطقتنا تعيش ظروفا استثنائية، تتطلب منا توحيد الجهود الانسانية وتضافرها، بما يسهم في وضع تصورات عملية ملموسة، تمكن الهيئات والجمعيات الوطنية والخليجية من ايجاد نوع من التكامل بين جهودها الاغاثية".

وحول الاجتماع قال الحساوي ان المجتمعين سيبحثون الوضع الانساني المؤلم في سوريا ووضع اللاجئين الى لبنان ودول الجوار وكذلك مساعدة المتضررين من الاحداث الجارية في اليمن، وتقديم يد العون الى النازحين العراقيين جراء الاوضاع الامنية المتدهورة في العراق.

وأضاف ان الاجتماع سيناقش سبل توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي في المنظمات الدولية والاقليمية والمنابر الانسانية ومنها مؤتمر القمة الانسانية المقرر عقده في اسطنبول في العام المقبل.

وذكر ان الاجتماع سيبحث الموضوعات المتعلقة باتفاقية اشبيلية ودراسة التعديلات الدستورية للاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر اضافة الى تناول الجوانب الخاصة بالقواعد الارشادية في مجال القانون الدولي بشأن الاستجابة للكوارث.

وقال ان الاجتماع سيناقش ايضا وسائل تعزيز مفهوم العمل الانساني في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر اللجنة العلمية لتفعيل تدريس العمل الانساني والزيارات الميدانية والتدريب المشترك للهيئات والجمعيات الوطنية الخليجية اضافة الى المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة.


&

&