مسقط: وجه السلطان العماني قابوس بن سعيد مجلس الوزراء بأهمية التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها من خلال اتخاذ إجراءات احترازية متوازنة للحد من سلبياتها على مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.

وبدا السلطان قابوس بن بصحة جيدة في لقطات بثها التلفزيون الحكومي الاثنين بمناسبة ظهور علني نادر له منذ عودته من رحلة علاج في المانيا في آذار (مارس) الماضي.

وذكرت وكالة الانباء العمانية انه عرض الوضع في بلده، وخصوصًا الاجراءات التي اتخذت مع اقتراب اعصار.

والسلطان قابوس لم يظهر علنا الا نادراً منذ عودته في 23 آذار (مارس) الى مسقط، بعد غياب دام ثمانية اشهر على اثر استكمال البرنامج الطبي في المانيا "الذي كتب لنتائجه النجاح التام".

واستعرض السلطان قابوس خلال ترؤسه اليوم الاحد اجتماعا لمجلس الوزراء العماني، التطورات التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.. مؤكدا ان علاقات السلطنة مع دول الجوار راسخة ووطيدة وقائمة على التعاون والتنسيق المشترك لما فيه الخير لكافة شعوب المنطقة التي نتمنى لها المزيد من الامن والاستقرار.
&
كما تطرق السلطان قابوس للسياسة الدولية والدور الذي تقوم به عدد من الدول الصديقة من أجل الاسهام في حل القضايا بالطرق التي تكفل للشعوب الاستمرار في مساراتها التنموية وسط أجواء آمنة ومستقرة.

واثنى السلطان قابوس على ما قامت به الحكومة بالتعاون مع باقي القطاعات من جهود مقدرة لاستقرار الاوضاع الاقتصادية وتحقيق معدلات من النمو والنجاح لمواصلة التنمية الشاملة المستدامة.

وأشاد قابوس بنجاح انتخابات مجلس الشورى التي جرت مؤخرا وما حظيت به من إقبال كبير من المواطنين عكس اهتمامهم وحرصهم على القيام بواجبهم الوطني.. كما أشاد سلطان عمان بدور وزارة الداخلية واللجان المنظمة لتلك الانتخابات.. متمنيا لمجلس الشورى الجديد التوفيق في الاضطلاع بمهامه جنبا الى جنب مع باقي مؤسسات الدولة.
&

&