بغداد: ادت الامطار الغزيرة التي يشهدها العراق مجددا الى تعليق العمليات العسكرية للقوات الحكومية من اجل استعادة مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي، كما اعلن ضابط في الجيش الخميس.

وصرح اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قائد عمليات الانبار التي تشكل الرمادي عاصمتها ان "عمليات تحرير الرمادي توقفت بسبب الظروف الجوية والامطار الغزيرة التي بدأت تتساقط بشكل كبير منذ منتصف ليلة امس وحتى الان".

واضاف ان قواته تواجه "صعوبة بالحركة والتقدم نحو مركز الرمادي"، وتركز حاليا على "عمليات تحصين المواقع الدفاعية للمناطق المتواجدة فيها والتي استطاعت تحريرها امس بالمحور الشمالي لمدينة الرمادي وخاصة في منطقة الجرايشي".

واضاف المحلاوي، الذي اعلن في الاسبوع الفائت كذلك تعليق العمليات في الرمادي بسبب الطقس السيء، ان "العشرات من العبوات الناسفة والبيوت التي فخخها داعش انفجرت بسبب الامطار والرطوبة في مدينة الرمادي، والمناطق المحيطة بها بالمحور الشمالي". وتشهد بغداد ومختلف مناطق البلاد وضمنها محافظة الانبار الواقع الى غرب العاصمة عواصف عاتية وامطارا غزيرة منذ اكثر من اسبوع.

في ايار/مايو سيطر الجهاديون على الرمادي التي تبعد 100 كلم من بغداد. بالرغم من بطء انطلاق عمليات استعادتها، تمكنت القوات الحكومية من تضييق الخناق على تنظيم الدولة الاسلامية في الاسابيع الاخيرة. بالتالي بات المقاتلون الجهاديون الذين بقوا في المدينة محاصرين بالكامل من الجيش وميليشيات داعمة له.