جنيف: توقعت الامم المتحدة الخميس وصول ما يصل الى 600 الف مهاجر ولاجئ من تركيا الى اوروبا خلال الاشهر الاربعة المقبلة مع تواصل تدفق المهاجرين خلال الشتاء.

وافادت المفوضية العليا للمهاجرين التابعة للامم المتحدة في تقرير يعرض الحاجات المالية للشتاء في اوروبا انه "بين تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وشباط/فبراير 2016 تتوقع المفوضية العليا للاجئين امكانية وصول معدل خمسة الاف مهاجر في اليوم من تركيا". واضافت ان ذلك "سيؤدي الى وصول مجموع 600 الف مهاجر الى كرواتيا واليونان وصربيا وسلوفينيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة".

المانيا سجلت 181 الف مهاجر في اكتوبر و758 الفا منذ مطلع العام
كما اعلنت وزارة الداخلية الالمانية الخميس ان المانيا سجلت خلال تشرين الاول/اكتوبر وصول 181 الفا و166 مهاجرا ينوون طلب اللجوء ليرتفع عدد المهاجرين الى 758 الفا و473 منذ مطلع العام الجاري.

وجاءت هذه المعطيات من نظام يقوم باحتساب المهاجرين الذين يصلون الى البلاد وينوون طلب اللجوء، لكنهم لم يقوموا بذلك بعد. وقالت الوزارة انه "لا يمكن استبعاد وجود اسماء مكررة او مهاجرين غير مسجلين".

وتوقعت المفوضية الاوروبية الخميس وصول ثلاثة ملايين مهاجر الى الاتحاد الاوروبي بحلول العام 2017 هربا من الحرب والفقر في رقم غير مسبوق في اي توقعات سابقة لمفاعيل ازمة الهجرة.
&