الرباط: أعلن اليوم في الرباط أن العاهل المغربي الملك محمد السادس أصيب بإنفلونزا حادة اثرت بشكل واضح على حباله الصوتية، وأدت الى فقدانه الصوت.&

واوصى الطبيب الخاص للعاهل المغربي &في بيان صادر عنه بتعليق كل الأنشطة الملكية خلال فترة تمتد من 10 الى 15 يوما، نظرا لإصابة الملك محمد السادس بإنفلونزا حادة خلال الزيارة التي قام بها أخيرًا إلى الهند.
&
واوضح البيان انه خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الهند لحضور قمة الهند - افريقيا، التي التأمت في نيو دلهي يوم 29 اكتوبر( تشرين الاول ) الماضي" أصيب بانفلونزا حادة. وقد تضاعفت هذه الإصابة خلال الزيارة الحالية ، التي يقوم بها جلالته لمدينة العيون".
&
ونظرا لتزايد حدة هذه الإنفلونزا، يضيف البيان، ومضاعفتها بالتهاب في الشعب الهوائية، مما أدى إلى تأثير واضح على الحبال الصوتية وفقدان الصوت، فقد أوصى الطبيب الخاص للعاهل المغربي بتعليق كل الأنشطة الملكية خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 يوما.
&
وكان &الملك محمد السادس قد وصل يوم الجمعة الماضية الى العيون، كبرى مدن الصحراء للاحتفال بالذكرى ال 40 لتنظيم المسيرة الخضراء التي استرجع المغرب من خلالها الصحراء من المستعمر الإسباني.
&
وبدت أعراض إصابة الملك محمد السادس بالإنفلونزا بشكل واضح خلال إلقائه الخطاب الذي وجهه من العيون &الى الأمة المغربية بالمناسبة.
&
وكانت أجندة زيارة الملك محمد السادس للصحراء كثيفة اذ كان منتظرا ان يزور مدينة الداخلة بعد ان يقوم بتدشين مجموعة من المشاريع في العيون وبوكراع ضمنها محطة طرقية ومكتبة وسائطية ومركب تقني مرتبط بالصناعة الفوسفاتية،وبعد ذلك يتوجه الى منطقة كلميم - واد نون ، بيد ان العارض الصحي حال &دون قيام العاهل المغربي بذلك.
&
في غضون ذلك، قالت مصادر متطابقة ان الملك محمد السادس توجه الى فرنسا لقضاء فترة النقاهة المطلوبة، وسيظل هناك الى حين مشاركته في القمة العالمية حول المناخ التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية ابتداء من يوم 30 نوفمبر الحالي .&
&