أعلنت الولايات المتحدة أن مقاتلاتها قتلت الإرهابي البريطاني (الكويتي بدون) محمد إموازي، المعروف باسم "الجهادي جون" في سوريا.


نصر المجالي: قال مصدر عسكري أميركي بارز إن ثمة درجة عالية من اليقين بأن "الجهادي جون" قد قتل في الغارة. واشتهر إموازي بظهوره في مقاطع مصورة بثها تنظيم "الدولة الإسلامية" لعمليات إعدام رهائن غربيين ذبحًا.

وفي لندن، قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن الحكومة على علم بالعملية الأميركية. ومن المنتظر أن يدلي كاميرون ببيان حول الأمر في وقت لاحق اليوم.

ويعتقد أن شخصًا آخر، على الأقل، كان موجودًا في السيارة التي استهدفتها الغارة الأميركية في مدينة الرقة، معقل التنظيم. وقال مسؤول أميركي إنه جرى "تتبع (إموازي) بحرص لبعض الوقت".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول أميركي قوله إن طائرة بدون طيارة استخدمت في الهجوم. وكشف النقاب عن هوية إموازي، بريطاني ولد في الكويت، وكان يعيش في غرب العاصمة البريطانية لندن، عندما ظهر للمرة الأولى في شريط فيديو بث في شهر آب (أغسطس) الماضي أثناء ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي.

ثم ظهر مرة أخرى في لقطات فيديو تصوّر عمليات ذبح الصحافي الأميركي ستيفين سوتلوف، وموظف الإغاثة البريطاني ديفيد هينز، وسائق سيارة الأجرة البريطاني آلان هينينغ، وموظف الإغاثة الأميركي عبد الرحمن كاسيغ، المعروف أيضًا باسم بيتر.

&