&نظمت أقدم مدراس لندن نشاطًا رياضيًا بهدف جمع بعض الأموال للمنظمات الخيرية التي تهتم بذوي الإحتياجات الخاصة، فيما عبر الأهالي والمشاركون عن فرحتهم بهذا النشاط.

&
بهية مارديني: في سباق خلا من عناصر الشرطة البريطانية، رغم العدد الكبير للمشتركين، نظمت "مدرسة هارو"، أقدم المدارس في لندن، سباقًا صباح اليوم الأحد، فقد توجه حوالي ألف طالب من منطقة حديقة كينسغتون "موموريل ألبرت"، الى منطقة هارو في لندن، حيث بنيت المدرسة منذ سنوات، وذلك من أجل القيام بنشاط جماعي، وجمع المال الى المنظمات الخيرية والمؤسسات التي تعمل من أجل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت عنوان عام للسباق "Long Ducker in aid of Action for Stammering Children".
&
زيادة المبالغ
&
وقال كريس تولمان، المدرس في هارو، لـ"ايلاف"، تحاول المدرسة "جمع 1000 باوند من أهالي الطلاب على هامش سباق هذا العام"، وأضاف: "في كل عام نجمع المال من أجل الأعمال الخيرية والمنظمات العاملة في هذا المجال، ونحاول زيادة هذا المبلغ سنويًا، ويعتبر هذا العام تحدي جديد لنا"، لافتًا الى "أن أعمار الطلاب المشاركين في السباق بين 13 و 18 عامًا".
&
فيما قالت فيفيان كينغ، وهي والدة أحد الطلاب المشاركين، إن هذا السباق تقليد قديم ينطلق من عراقة المدرسة، ويجتمع الطلاب والأساتذة والأهالي في تنظيمه والاعداد له والمشاركة به.
&
تجربة جيدة
&
وقالت بيث غاردينر، وهي والدة طالبين في المدرسة: "انها تجربتي الخامسة على التوالي، ولدي طفلين في هذه المدرسة، كما ان زوجي يشارك في السباق، وابنتي الصغيرة تساعدني في التنظيم".
&
وأشارت الى "أنها تجربة جيدة، حيث يشارك الطلاب المراهقين في نشاطات جماعية تكسبهم الكثير، وتبني شخصيتهم بشكل ايجابي".
&
وكان لافتًا في هذا السباق عدم وجود أي عناصر من الشرطة للحماية أو المراقبة، رغم وجود أعداد كبيرة من المشاركين.
&