توشحت أبرز معالم ومباني الامارات وفي مقدمتها أعلى مبنى في العالم "برج خليفة" مساء الأحد بألوان العلم الفرنسي "الازرق والابيض والاحمر" تضامنا مع باريس بعد الهجمات التي شهدتها مساء الجمعة.


إيلاف - متابعة: اضاءت سلطات دبي "برج خليفة" اعلى برج في العالم الاحد بالوان العلم الفرنسي تكريما لضحايا اعتداءات باريس.

كما اضيء فندق "برج العرب" الشهير في دبي وفندق "قصر الامارات" الفاخر جدا في ابوظبي بالوان العلم الفرنسي الازرق والابيض والاحمر تضامنا مع فرنسا.

ونددت الامارات بشدة باعتداءات باريس التي اوقعت 132 قتيلا مساء الجمعة.

وتأتي هذه المبادرة في اطار مواقف التضامن التي ابدتها الإمارات تجاه الفرنسيين.

وفي حملة التضامن مع فرنسا، التي انطلقت الخامسة مساء اليوم وتستمر حتى منتصف الليل، أضيئ في أبوظبي على مباني "الكابيتال جيت" وسوق أبوظبي العالمي وفندق قصر الإمارات وجسر الشيخ زايد علم فرنسا بألوانه الثلاثة اما في دبي فقد تمت إضاءة برج خليفة وبرج العرب بالعلم الفرنسي وفي مدينة العين أضيئ استاد الشيخ هزاع بن زايد الرياضي بالعلم الفرنسي.

وكانت باريس قد شهدت هجمات إرهابية على مناطق متفرقة في أوقات متزامنة أسفرت عن سقوط 129 قتيلا ونحو 352 مصابا 99 في حالة حرجه.

وأدانت الإمارات "الهجمات الإرهابية التي تعرض لها الشعب الفرنسي الصديق مساء يوم الجمعة الماضية"، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأكدت الإمارات أن الإرهاب "لا دين له وان الإسلام السمح والمنفتح على كل الحضارات براء من هذه التصرفات الهمجية فقتل الأبرياء واستباحة الدماء منهج راسخ في عقول الجماعات الإرهابية وعلى الجميع محاصرتها واجتثاثها حيث أن الإنسانية جمعاء مهددة اليوم من الإرهاب ويجب الوقوف وقفة حازمة تجاه هذا الوباء".

وأكد خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة وتضامنها التام مع الجمهورية الفرنسية الشريك الاستراتيجي الصديق في الظروف الصعبة التي تمر بها لمواجهة الجريمة البشعة التي أودت بحياة أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء".

وأكد "تعاطف وتضامن الإمارات حكومة وشعبا مع الشعب الفرنسي الصديق في هذا الامتحان الصعب".

كما أكد خليفة بن زايد في بيان له "إدانة دولة الإمارات للإرهاب بكل أشكاله وصوره باعتباره ظاهرة تستهدف الأمن والاستقرار في العالم"، مشددا على أن "مثل هذه الأعمال الإجرامية تستوجب التعاون والتضامن على جميع المستويات لاستئصال هذه الآفة".

وقال رئيس الإمارات إنه "على استعداد تام للتعاون مع جمهورية فرنسا الصديقة في كل ما يتطلبه الموقف وتؤكد في الوقت ذاته أنها لن تألو جهدا في كل ما من شأنه مواجهة الإرهاب والقضاء عليه بكل صوره وأشكاله"، داعيا المجتمع الدولي الى "تكثيف الجهود المشتركة للتصدي لتحدي التطرف والإرهاب والذي يمثل خطرا مشتركا لا يميز في تهديده بين بلد وآخر".