قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حظيت القافلة المرسلة من مركز الملك سلمان للإغاثة إلى متضرري اعصار تشابالا في محافظة شبوة، باستقبال رسمي وشعبي كبير. وقال محافظ شبوة عبدالله علي النسي لايلاف إن وصول القافلة الاغاثية عمل يستحق الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن ذلك ليس بغريب على حكومة المملكة. &

صنعاء: وصلت اليوم إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة بجنوب اليمن، حملة اغاثة من مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة.

وفي تصريح خاص لايلاف قال محافظ شبوة لدى استقباله القافلة الاغاثية عند مدخل مدينة عتق "اعبر عن &شكري وتقديري لمركز الملك سلمان على هذه القافلة الاغاثية التي سيتم توزيعها على الأسر المتضررة من اعصار تشابالا الذي ضرب مناطق في مديرتي رضوم وميفعة الاسبوع قبل الماضي".
وأضاف "ليس بغريب على حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقديم العون والمساعدة وإغاثة المنكوبين".
ووجه المحافظ لجنة الإغاثة بالمحافظة بضرورة الإشراف وبصورة مباشرة على استلام وتوزيع مختلف المساعدات الإنسانية المخصصة للمحافظة، وإيصالها إلى المستحقين في المناطق المتضررة. &
هذا وستقوم جمعية الإصلاح الخيرية بتنفيذ عملية توزيع الإغاثة على المتضررين من اعصار تشابالا في مديرتي رضوم وميفعة.
واوضح ممثل جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بالمحافظة احمد مريصيع في تصريح لايلاف، أن المساعدات سيتم توزيعها لحوالي عشرة ألاف اسرة في مديرتي رضوم وميفعة، مشيرا إلى ان القافلة تحتوي فرش وبطانيات وخيام لإيواء النازحين من المناطق الساحلية الذين نزحوا إلى مناطق عزان وجول الريدة في مديرية ميفعة .
إلى ذلك عبر عدد من وجهاء محافظة شبوة عن شكرهم وتقديرهم لمركز الملك سلمان على دعمه الخيري.
&
زيارة المناطق المتضررة&
وكانت &اللجنة الإشرافية لإغاثة متضرري الإعصار في محافظة شبوة قد دشنت &الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من الإغاثة العاجلة والطارئة لمتضرري الإعصار في مديرية رضوم المتضررة من الاعصار، مستهدفة المناطق جلعة وفرجومة والعطفة وبئر علي والخبية .
وفي تصريح &لإيلاف، اوضح رئيس اللجنة احمد الشامي بن فهيد بان اللجنة قامت خلال الاسبوعين الماضيين بالتنسيق مع المجتمع المحلي بزيارة لبعض المناطق المتضررة جراء الإعصار في مديرية رضوم وذلك لمواساتهم والإحساس بمعاناتهم، والإطلاع عن قرب على حجم الضرر الذي اصابهم، كما قامت اللجنة بالتنسيق مع كثير من الجهات والمنظمات الدولية لتنسيق جهود الإغاثة مثل الهلال الأحمر اليمني، ومؤسسة قافلة الخير التنموية ومؤسسة شبوة للتنمية والإغاثة الكويتية ومنظمة الإغاثة الاسلامية ومنظمات اخرى.
وأضاف في تصريحه "قامت اللجنة برفع تقارير عاجلة إلى المحافظ عن طبيعة حجم الاضرار ورفع التوصيات التي تتضمن الخدمات الاساسية للمناطق المتضررة مثل الكهرباء والمياه والطرق والاتصالات وغيرها من الخدمات، هذا بالإضافة إلى مهمتها الاساسية وهي تقديم الغذاء والمأوى والدواء للمتضررين من الاعصار .
وأشار الشامي بأن اللجنة ستواصل برنامج عملها خلال المرحلة الثانية والثالثة مستهدفة مدينة رضوم و13 قرية محيطة بها تم الانتهاء من مرحلة الحصر فيها. وبدأت اللجنة في مرحلة التنفيذ وسيكون التوزيع خلال اليومين القادمين مستهدفين 1775 أسرة متضررة بواقع 2000 سلة غذائية سيتم توزيعها على الأسر بحسب الحاجة ومعيار عدد افراد الاسرة، كما سيتم خلال المرحلة الثانية استكمال الحصر للأسر المحتاجة للإغاثة للمناطق المتبقية في مديرية رضوم مثل الحامية وحورة وعرقة وبقية المناطق الأخرى للمديرية . &
&