شرعت الحكومة اليمنية في تنفيذ عملية دمج عناصر المقاومة الشعبية بشكل تدريجي في الجيش الوطني. وأوضحت الحكومة في بيان أن عناصر المقاومة الشعبية الجاري تدريبهم وتأهيلهم سيجري ضم المتخرجين منهم لقوام الألوية العسكرية في إطار المنطقة الرابعة التي تضم محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز.

&
صنعاء: شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على تجمعات ومخازن سلاح ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح في محيط العاصمة صنعاء وصعدة وحجة وحرض والبيضاء وتعز وشبوة، حيث حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً، وفشلت الميليشيات في الوصول إلى عزل الشعاور والاهمول والابعون والاسلوم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، وتكبدت الميليشيات، خسائر في مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج الواقعة بين محافظتي لحج وتعز، حيث صدت المقاومة بمساندة من قوات التحالف العربي هجمات يائسة متتالية على المديرية وقتل عدد كبير من المتمردين. واستهدفت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، ميليشيات الحوثي وصالح بمحافظة ذمار، بهجومين في مديريتي ضوران آنس وجبل الشرق، حيث قتل وجرح عدد غير محدد من المتمردين.
&
ونفى حزب التجمع اليمني للإصلاح صحة ما تردد عن تورط الحزب في تسليم مدينة «دمت» التابعة لمحافظة الضالع لميليشيات الحوثيين، عبر صفقة تمت بين الجانبين.
&
وأكد الحزب في بيان لـصحيفة «الحياة»: «إن تصريحات العميد عيدروس الزبيدي، القيادي البارز في المقاومة الشعبية اليمني، حول وجود صفقة وراء سقوط مدينة دمت بيد ميليشيات #الحوثي تم عبر صفقة بين حزب التجمع اليمني للإصلاح، والحوثيين أنسحب على إثرها «الإصلاح»، وأفسح المجال للسيطرة على المدينة، عارية من الصحة ومناقضة تماماً للوضع في الميدان».
&
واعتبر الحزب أن تصريحات الزبيدي «تندرج في خانة المناكفات السياسية التي يحاول البعض جر قوى المقاومة إليها، ومن جانب آخر محاولة للنيل من حزب التجمع اليمني للإصلاح كأحد القوى المناوئة للانقلاب والمؤيدة للشرعية».
&
في غضون ذلك، نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن القنصل اليمني علي العياشي قولة إن السفارة اليمنية في الرياض والقنصلية العامة في جده تعتزم إفتتاح مراكز نموذجية في بعض مناطق المملكة وستكون مراكز مجهزة ومنظمة ومعده وفق آلية معينة ومحدده لتسهيل منح جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين جوازات سفر حتى يتمكنوا من الحصول بموجبها على اقامة دائمة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين.