قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح أن السلطات الشرعية في بلاده تبذل جهودًا حثيثة للوصول إلى سلام يحقن الدماء في أقرب وقت ممكن.


الرياض: أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح أن السلطات الشرعية في بلاده تبذل جهودًا حثيثة للوصول إلى سلام يحقن الدماء في أقرب وقت ممكن.

وحمّل بحاح، لدى لقائه امس في الرياض رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق باليمن، قادة المليشيا الحوثية الانقلابية المسؤولية الكاملة عن القتل والدمار الذي لحق بالمدنيين والبنية التحتية في البلاد، بسبب موقفهم المتعنت، مشيرًا إلى أن "التاريخ لن يرحم كل من تسبب في إحداث القتل والدمار".

وأعرب عن ثقته البالغة بأن تتمكن اللجنة من رصد جميع الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح، لافتًا الانتباه إلى أن الحكومة تبارك استقلالية اللجنة وحياديتها وتدعمها بشكل كامل لتقوم بواجباتها الوطنية على أكمل وجه.

من جهتهم، أكد رئيس وأعضاء اللجنة أنهم سيعملون وفق المعايير الدولية من أجل رصد كل الانتهاكات التي ارتكبت بحق الإنسان اليمني ومقدرات البلاد، مبينين أن اللجنة ستسعين بكل الجهات الحقوقية الداخلية والخارجية والمنظمات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز عملها للوصول إلى رصد شامل لجميع الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات.