كانو: قتل 15 شخصًا عندما فجرت انتحاريتان يعتقد أن عمر إحداهما 11 عاما، نفسيهما في سوق مكتظ لبيع الهواتف المحمولة في مدينة كانو شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفادت الشرطة الاربعاء.

وذكر المتحدث باسم شرطة ولاية كانو موسى ماغاجي ماجيا ان "حافلة صغيرة كانت تقل نساء وصلت الى سوق فارم سنتر لبيع الهواتف المحمولة، وانزلت فتاة عمرها 11 عاما واخرى عمرها 18 عاما تقريبا، ترتديان الحجاب".

وأضاف لوكالة الصحافة الفرنسية أن احدى الفتاتين "دخلت الى السوق، بينما بقيت الاخرى في الخارج عندما فجرتا نفسيهما ما ادى الى مقتلهما وعدد اخر من الاشخاص بالقرب منهما". واشار الى انه "تم نقل الضحايا الى المستشفى، وتاكد بعد ذلك مقتل 15 شخصا اضافة الى الانتحاريتين".

وقال إن خمسة من القتلى كانوا من بين 58 شخصا نقلوا الى المستشفى للعلاج من إصاباتهم، اما الـ 53 الباقين فقد تلقوا العلاج وخرجوا من المستشفى. استخدمت جماعة بوكو حرام في السابق فتيات صغيرات قنابل بشرية خلال تمردها الهادف الى اقامة دولة اسلامية متشددة في شمال شرق نيجيريا.

وفي تموز (يوليو) 2014 شهدت كانو اربعة تفجيرات خلال اسبوع نفذتها مجموعة من الانتحاريات الشابات كنت يرتدين الحجاب. واغلقت الشرطة في كانو مداخل ومخارج المدينة بحثا عن الحافلة الصغيرة التي انزلت الفتاتين في السوق، بحسب المتحدث.
&