نصر المجالي: قالت وسائل إعلام روسية، إن رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي بيير دي فيليه تنسيق جهود البلدين العسكرية لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وتناولت محادثات الجنرالين الكبيرين الروسي والفرنسي تبادلا لوجهات النظر حول المجريات في هذا البلد، وتطرقا إلى كيفية تنفيذ ما كلف به الرئيسان الروسي والفرنسي على صعيد توحيد جهود البلدين في مكافحة الإرهاب.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلّف القادة العسكريين المعنيين بالتواصل مباشرة مع نظرائهم الفرنسيين ومعاملتهم "كالحلفاء"، ووضع خطة روسية فرنسية لإطلاق معركة مشتركة على الإرهاب في سوريا.
وسبقت الأوامر التي أصدرها الرئيس الروسي لعسكرييه مباحثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، اتفق فيها الجانبان على تنسيق عمل البلدين عبر القنوات الاستخبارية والعسكرية في وجه الإرهاب.
وكانت فرنسا، أعلنت من جهتها في أعقاب الهجمة الإرهابية على باريس إرسال حاملة طائراتها "شارل ديغول" إلى شرق البحر المتوسط، فيما كثفت روسيا عقب الكشف عن تحطم طائرة ركابها بفعل تفجير إرهابي فوق سيناء، غاراتها الجوية على معاقل الإرهابيين، وأشركت فيها قاذفات استراتيجية بعيدة المدى تنطلق من الأراضي الروسية.
&
وخلال المحادثة الهاتفية، أشار رئيس الأركان الروسي غيراسيموف إلى "أن العمل الإرهابي الذي استهدف باريس، والتفجير الجبان على متن طائرة الركاب الروسية فوق سيناء، حلقتان في سلسلة واحدة من الإرهاب الدولي، وأن الأسى والغضب الذي ينتاب القلوب في البلدين يحتم توحيد الجهود الروسية والفرنسية في مكافحة الإرهاب".
&