&وبعد صمت ثقيل، أعلنت روسيا، وبكل وضوح، أن الطائرة الروسية سقطت نتيجة عمل ارهابي، متوعدةً بملاحقة المسؤولين ومعاقبتهم.

&
إيلاف – متابعة: توّعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بالعثور على المسؤولين عن اسقاط الطائرة الروسية "اينما كانوا" ومعاقبتهم.
&
فيما أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الروسية، الكسندر بورتنيكوف، أن "عملًا ارهابيًا" تسبب بتحطم طائرة الايرباص التابعة لشركة متروجيت في صحراء سيناء المصرية، والتي أوقعت 224 قتيلًا في 31 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
&
عبوة ناسفة
&
وجاء في بيان نشره الكرملين، أن "بورتنيكوف" قال للرئيس بوتين: "يمكننا القول إن الامر يتعلق بعمل ارهابي"، موضحًا أن "عبوة ناسفة يدوية الصنع، بقوة توازي كيلوغرامًا واحدًا من مادة "تي ان تي"، انفجرت خلال الرحلة".
&
ضمن هذا السياق، قال بوتين: "هذا حدث سيطبعنا الى الابد، لكنه لن يمنعنا من العثور على المجرمين ومعاقبتهم"، وأضاف: "علينا القيام بذلك بدون تأخر.. سنعثر عليهم أينما كانوا في العالم، وسنعاقبهم"، وذلك خلال اجتماع في الكرملين، ليل الاثنين الثلاثاء، مع كبار المسؤولين العسكريين، بالإضافة إلى وزير الخارجية سيرغي لافروف.
&
تكثيف الغارات
&
وفي هذا الإطار، أعلن بوتين "تكثيف" الغارات في سوريا بعد هذا الاعتداء، وقال، خلال الإجتماع نفسه: "سنواصل الاعمال العسكرية لسلاحنا الجوي في سوريا وسنكثفها، ليدرك المجرمون أن لا مفر من العقاب".
&